غلق حدائق الحيوان بسبب كورونا الأقل تقييما في مارس

08/04/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
غلق حدائق الحيوان بسبب كورونا الأقل تقييما في مارس

 

جاء خبر موقع البوابة نيوز "اليوم.. غلق حدائق الحيوان لمدة 15 يومًا بسبب كورونا"، الأقل تقييمًا ضمن الأخبار التي تم رصدها خلال شهر مارس، بنسبة تقييم 50%.

 

استعرض محرر الخبر قرار الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، بإغلاق حدائق الحيوان لمدة 15 يومًا، كما ورد بالخبر تصريح منسوب لإدارة حديقة الحيوان بالجيزة أن ذلك يعد إجراءً احترازيًا لمنع انتشار فيروس كورونا، وتماشيًا مع سياسة الدولة لمنع التجمعات.

 

وقع محرر الخبر في أخطاء متعلقة بمعياري الاحترافية والمصداقية، في نفس الوقت لم يكن هناك أي تفاصيل تمس معيار مراعاة حقوق الإنسان، فيما يخص معيار الاحترافية، استخدم الموقع صورة دون أن ينسبها لمصدر محدد، كما أن المحرر لم يوضح مصدر حصوله على المعلومات الواردة في الخبر.

 

أما في معيار المصداقية، احتوى الخبر على معلومات خاطئة عندما ذكر المحرر أن المعلومات الواردة جاءت على حساب حديقة الحيوان بالجيزة لم يجد فريق تقييم أخبار ميتر أي من تلك المعلومات على الصفحة الرسمية للحديقة، أو على صفحة الإدارة العامة لحدائق الحيوان، وأغفل المحرر أيضًا ذكر بعض التفاصيل المتعلق بالإجراءات المماثلة التي اتخذتها الدولة للتعامل مع فيروس كورونا، ولكنه في نفس الوقت استخدم عنوانًا موضوعيًا، ومادة مصورة مناسبة للمحتوى.




مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template