إغلاق شركتي أوبو وريلمي في مصر

26/12/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
إغلاق شركتي أوبو وريلمي في مصر

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بسحب شركتي أوبو وريلمي الصينيتين استثماراتهما من مصر، وذلك بسبب الظروف الحالية المحلية والعالمية.

الحقيقة

أوبو وريلمي لم تسحبا استثماراتهما من مصر، ولكن أغلقتا عدد من فروعهما وتسريح موظفيها. 

وجدنا تصريحا خاصا لمحمد طلعت، رئيس شعبة المحمول والاتصالات باتحاد الغرف التجارية، لصحيفة القاهرة 24، أكد من خلاله أن الشركتان أغلقتا عددا من فروعهما بأماكن متفرقة من القاهرة الكبرى والمحافظات، مما أدى للاستغناء عن عدد كبير من موظفيها خلال الفترة الأخيرة. 

وأرجع الأسباب لتعرضهما لخسائر كبيرة بسبب عدم توافر كميات من الهواتف المحمولة المستوردة من خارج مصر، بعد توقف عمليات الاستيراد.

كما أوضح أن بعض الشركات الخاصة مثل سامسونج اتجهت لتخفيض العمالة وذلك بعد زيادة العبء على أصحاب الشركات من إيجارات ومصاريف عمالة وطاقة، مع توقف عمليات الاستيراد وعدم توافر الأجهزة، وتكبدت الشركات خسائر كبيرة دفعت البعض للإغلاق والبعض الآخر لتقليل العمالة.

الجدير بالذكر أن شركة أوبو وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة التكنولوجيا شهر سبتمبر الماضي، لإنشاء مصنع هواتف محمولة في مصر، في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ”مصر تصنع الإلكترونيات“.

وبحسب بيان نشر لمجلس الوزراء المصري في وقت الحدث، أن شركة أوبو الصينية بالتعاون تنوي إقامة مصنع بطاقة إنتاجية تبلغ 4.5 مليون وحدة سنويًا، وباستثمارات تقدر بنحو 20 مليون دولار.

مصادر 

https://bit.ly/3HZVXjZ

ادعاء 

https://bit.ly/3PPZP9b

ادعاء

https://bit.ly/3PTcwzW

رسالة منشورة على فيسبوك 

https://bit.ly/3WMBfbd

غلق عدد من الفروع 

https://bit.ly/3YSrom4

القاهرة 24 

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.




مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template