أطفال 57357 مهددون بسبب قلة التبرعات

21/12/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
أطفال 57357 مهددون بسبب قلة التبرعات

دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة لجمع تبرعات لمستشفى سرطان الأطفال 57357 مع نشر أنباء على صفحاتهم تفيد باحتمالية غلق المستشفى خلال ستة أشهر بسبب الظروف الاقتصادية ونقص التبرعات.

الحقيقة

تداول الخبر بعد نشر الفنان عمرو يوسف فيديو على صفحته على فيسبوك أوضح من خلاله الأزمة التي تعاني منها المستشفى، وذلك تزامنا مع نشر عدد من الأطباء على فيسبوك الأزمة نفسها.

كما دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي صفحات باسم المستشفى، زارها عدد كبير من آباء وأمهات أطفال يعالجون داخل المستشفى معبرين عن قلقهم من قرار غلقها بسبب نقص التبرعات.

على الرغم من انتشار الخبر بشكل واسع لم تصدر المستشفى أي بيان يوضح حقيقة الأمر، بل اكتفت بنشر طريقة إرسال تبرع سريع عبر هاتفك المحمول ليمكنك من التبرع أثناء ذهابك لعملك، وقالت في بيانها " طمن قلوب أهالي أطفالنا" وذلك منذ ساعات.

صرحت رشا العشري، موظفة في تنمية الموارد بالمستشفى لموقع #القاهرة_24 أن الوضع الحالي للمستشفى سيء للغاية، بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية الحالية، وتعويم الجنيه.

كما أوضحت العشري في تصريحاتها موضوع احتمالية الغلق حيث أكدت أن المستشفى لديها 18 ألف مريض يتم معالجتهم داخل المستشفى، والمستشفى قائمة على التبرعات فقط، وتقسم التبرعات لجزئين؛ الأول يتم صرفه على المرضى، والثاني يتم ربطه بالودائع، لضمان الاستمرارية للمستشفى.

وقالت العشري "آخر وديعة تم كسرها منذ 3 أشهر، بالورقة والقلم.. قدامنا سنة بس عشان نقدر نتكفل بالأولاد اللي عندنا.. اللي هما 18 ألف مريض".

تصريحات الموظفة أكدت أن المشكلة هي أزمة اقتصادية تعاني منها المستشفى بسبب قلة التبرعات، مما أدى أن المستشفى غير قادرة على استقبال حالات جديدة رغم وجود حالات حرجة في قائمة الانتظار، نظرًا لقلة الإمكانيات. 

الجدير بالذكر أن مستشفى 57357 فرع طنطا كانت تعاني العام الماضي من نفس المشكلة، واضطرت المستشفى وقتها لنقل إدارة وتشغيل المستشفى لجامعة طنطا، وتخيير المرضى فى استكمال العلاج بفرع القاهرة أو بمستشفى طنطا تحت إدارة جامعة طنطا.

مصادر 

https://bit.ly/3j7WHJh

دكتور محمد حلمي 

https://bit.ly/3YCTIJd

منشور على فيسبوك 

https://bit.ly/3BRqflb

الفنان عمرو يوسف 

https://bit.ly/3BQZv3X

بيان مستشفى 57357

https://bit.ly/3V9nIJD

منشور وتعليقات غلق الملفات 

https://bit.ly/3WcUU4w

نجوم الزمالك يدعموا التبرع 

https://bit.ly/3FHbEJX

منشور 

https://bit.ly/3I0PpBo

سبب إغلاق فرع طنطا 

https://bit.ly/3YBGA78

مدير مستشفى طنطا

https://bit.ly/3HObt2h

منشور على المستشفى 

https://bit.ly/3hG40aX

موظفة من المستشفى 



مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template