المسلمانى... علامة على طريق الإعلام المصرى

22/04/2017 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى

أحمد المسلمانى، إعلامي وصحفي مصري، ولد عام 1970م في مركز بسيون بقرية كفر الدوار، في محافظة الغربية، وتخرج من قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة عام 1992م.


بدأ أحمد المسلماني العمل في مؤسسة الأهرام كباحث مساعد في مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية، ثم واصل العمل في الجريدة كاتباً سياسياً، وأثناء عمله في الأهرام سافر إلى السعودية للعمل بجريدة الشرق الأوسط، ثم عاد بعدها من أجل التعيين في جريدة الأهرام، وما لبث أن سافر إلى الإمارات ليعمل في تلفزيون أبوظبي، ثم سافر إلى الكويت فترة صغيرة في مركز دراسات هناك، وبعد عودته واصل الكتابة في العديد من الصحف المصرية منها صحيفة المصري اليوم.


اتجه المسلماني بعد ذلك إلى الإعلام المرئي، إلى الشاشة الفضية الصغيرة التى أوصلته إلى بيوت وقلوب الملايين، حيث اجتذب العديد من المصريين من خلال برنامج "الطبعة الأولى" الذى قدمه على قناة دريم الفضائية، وحقق خلاله شهرة واسعة بسبب الملفات والقضايا الساخنة التي كان يطرحها، فضلاً عن امتلاكه لسرعة الانتقال السلس من موضوع لآخر بطريقة شيقة وجذابة، وقد حصل بموجبه على جائزة أفضل برنامج تليفزيوني في مصر عام 2010م.


شارك المسلماني في الحياة السياسية من خلال تأسيس حزب الغد مع أيمن نور، لكنه انسحب منه لخلافات تتعلق بالمناصب، كما شارك في الحياة الاجتماعية من خلال دعمه للعديد من المشروعات التنموية في مصر بجميع محافظاتها.


أضاف الإعلامي الكبير للمكتبة الإعلامية والسياسية 6 كتب من تأليفه، هي "حدود التغيير"، "المؤسسة العسكرية في إسرائيل"، "الحداثة والسياسة"، "خريف الثورة"، "الأحزاب السياسية في مصر"، و"ما بعد إسرائيل".


يعتبر البعض أن مواقف المسلماني السياسية معتدلة، لكن اتجاهه السياسي غير واضح نظراً لوقوفه أحيانا مع بعض القضايا وتغيير مواقفه لاحقاً، مثل موقفه من جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس عند حادثة اقتحام المعبر عام 2008م، في حين إظهار دعمه في أكثر من موقف للحزب الوطني.


فى عام 2007، بدأ المسلماني إقامة صالون ثقافي بمنزله في حي الزمالك بالقاهرة، كما أسس في عام 2009 مؤسسة الشيخ محمد المسلمانى الخيرية بالغربية.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template