المرصد العربي للصحافة

12/03/2017 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى

هو امتداد للمرصد الأوروبي للصحافة ويشرف عل مركز تطوير الإعلام في تونس ، الذي أسسه سنة 2014 أكاديميون ومهنيون بهدف تطوير جودة الإنتاج الصحفي بما يستجيب لحق المواطن في الإعلام.


المرصد الأوروبي للصحافة EJO هو شبكة متكونة من 13 مؤسسة جامعية بـ 11 دولة أوروبيّة. ويتناول EJO مواضيع الصحافة ومختلف مجالات الإعلام في 12 لغة: الألبانية والتشيكية والإنجليزية والألمانية والإيطالية واللاتفية والبولندية والبرتغالية والرومانية والروسية والصربية والأوكرانية.


ويهدف المرصد الأوروبي للصحافة إلى تقديم نتائج البحوث في مجال الإعلام والاتصال بمختلف بلدان المؤسسات العضوة في الشبكة، ويسعى إلى بناء جسور للتواصل بين مختلف الثقافات من أجل تطوير الممارسات الصحفيّة من أجل تحسين جودة الصحافة وتعزيز حريتها من خلال تقديم مقالات تحليلية عن الصحافة المعاصرة و أحدث البحوث الإعلامية التي تنشرها مراكز البحث و المؤسسات الجامعيّة. و يتبنّى المرصد العربي للصحافة نفس الخط التحريري من أجل الارتقاء بالأداء الإعلاميّ بمختلف البلدان العربيّة.


إضافة إلى ذلك، ينظم كل من المرصد العربي للصحافة والمرصد الأوروبي للصحافة لقاءات دورية لإعطاء فرصة للإعلاميين والباحثين وطلاب كليات الإعلام لمناقشة المسائل الآنية ذات الصلة بمجال الصحافة.


وينتج الأعضاء المنتمون لـ EJO مقالات في لغة بلدانهم ويختار كلّ عضو بحريّة المواضيع ذات العلاقة بمجالات اهتمام الجمهور المستهدف. في حين تسعى النسخة الإنكليزية للمرصد إلى أن تكون شاملة لمختلف البلدان الممثلة داخل المرصد.

رابط المركز http://ajo-ar.org/

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template