البوابة نيوز بالمركز الرابع في ديسمبر.. تقييم الموقع ينخفض في "تجنب التضليل" ويرتفع في "البعد عن الانتهاكات

27/01/2019 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
البوابة نيوز بالمركز الرابع في ديسمبر.. تقييم الموقع ينخفض في "تجنب التضليل" ويرتفع في "البعد عن الانتهاكات

 

احتل موقع البوابة نيوز المركز الرابع في تقييم أخبار ميتر الشهري للمواقع الإخبارية. الموقع حصل على 77% من إجمالي التقييم، مرتفعا بنسبة 1% عن تقييمه في نوفمبر.

 

التقييم الشهري عبارة عن متوسط نسب تقييم المحتوى الذي راجعه الفريق على مدار شهر. وقد تم تقييم 56 موضوعا خلال ديسمبر، انقسمت إلى: 30 خبرا، و19 تقريرا، و 6 لمحات صحفية (features)، وحوار صحفي واحد.

 

كانت نسبة مهنية موضوعات البوابة نيوز متباينة، وكان الفرق كبيرا بين أعلى وأقل تقييم، حيث كان تقييم الأعلى 97%، بينما كان الأقل تقييما 21%.

 

وكان الأعلى تقييما بعنوان:

 

بينما كان الأقل بعنوان: وش إجرام.. الأم القاتلة وسر ترعة الإبراهيمية

 

كل الموضوعات المٌقيّمة تحصل على نسبة تقييمها بشكل آلي، بناء على إجابة المُقييم عن مجموعة أسئلة تدور حول 3 معايير، هي: الاحترافية والمهنية، الابتعاد عن التضليل، تجنب انتهاكات القانون وحقوق الإنسان.

 

من بين الموضوعات المقيمة من البوابة نيوز خلال ديسمبر، كان هناك 10 موضوعات تتضمن تضليلا أو بروباجاندا، وتراوحت نسبة التزام محرري الموقع بمعيار البعد عن التضليل أو البروباجاندا بين 80 و 83%

كما كان هناك 22 موضوعا، تضمن كل منهم انتهاكات للقانون وحقوق الإنسان. التزام المحررين بتجنب هذه الأخطاء لم يتجاوز صفر % في 5 من هذه الموضوعات، بينما كانت نسبة تقييم بقيّتهم بنفس المعيار بين 17 و 86%.

 



أيضا يقيم أخبار ميتر المواقع الإخبارية وفقا للمؤشرات الثلاثة الخاصة بمحاور الأسئلة.

 

وارتفع تقييم الموقع وفق مؤشر البعد عن الانتهاكات بنسبة 2%، ووصل تقييمه إلى 79%. بينما انخفض بنفس النسبة في مؤشر تجنب التضليل، وحصل على 89% بدلا من 91%.

 

في الوقت نفسه، حافظ الموقع على تقييمه في مؤشر الاحترافية والمهنية، واستقر عند 57%.  



مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template