الأزهر الشريف يحسم الجدل عن أجر الرضاعة

04/09/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
الأزهر الشريف يحسم الجدل عن أجر الرضاعة

شاركت صفحة الأزهر الشريف الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك منشورا للشيخ محمد الضويني وكيل الأزهر يحسم فيه الجدل الدائر مؤخرا حول أحقية الزوجة في الحصول على أجر لرضاعة أبناها. وقال الضويني إن الحياة الزوجية لا تُبنَى على الحقوق والواجبات فحسب، وإنَّما على الود والمحبة والاحترام، والعشرة الطيبة، والمواقف التي يكون فيها الزوج سندًا لزوجته، والزوجة سندًا لزوجها.

وأضاف أن الأصل في الحفاظ على كيان الأسرة وبناء أسرة صالحة قادرة على تربية أجيال قادرة على البذل والعطاء، هو أن يكون الزوجين لبعضهما بمثابة السند والظهر الذي لا ينحني.

وتابع أن ما يتم تداوله ما هو إلا فهم خاطئ لمصطلح "الحقوق والواجبات" في العلاقة الزوجية، وتداول هذا الفهم من أشخاص افتقدوا لثقافة "ما يثار وما لا يثار على الملأ" حفاظًا على المصلحة العامة والخاصة، يمهِّد لتفكيك الأسرة وهدمها والقضاء عليها.

"ووالله ما خشيتُ أمرًا هو أخطر ما يكون على الأسرة المسلمة من هذه الدعوات التي تؤجِّج البغضاء بين الزوجين، وتقتل مشاعر المحبة والود والاحترام والمسامحة بينهما، وتضعهما في صراع المسئوليات والواجبات، يتربَّص كل واحد منهما بالآخر، فاحذروا يا شباب المسلمين من هذه الدعوات، وحافظوا على أسركم، وليكن تعامل نبيكم -صلوات الله وسلامه عليه - مع زوجاته أمهات المؤمنين؛ القدوة والمثل لكم. 

مصادر
https://bit.ly/3KKTt8i

الأزهر الشريف
https://bit.ly/3CY53eC

محمد الضويني
الصورة أخذت من صفحة الضويني على فيسبوك

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template