الإعلام

15/03/2017 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى

عندما كانت تطلق كلمة "الإعلام" قديماً كان يتبادر إلى الذهن الإعلام المرئي أوالمسموع وفقط .. لنصل إلى القرن العشرين ليصبح عدة أشكال :-


  • الإعلام المرئى
  • الإعلام المسموع
  • الإعلام الرقمي
  • الإعلام الجديد
  • الإعلام الإلكتروني

و ينطبق مصطلح الإعلام على المؤسسات الربحية أوغير الربحية التى تهدف إلى نقل أونشر الأخبار والأنباء أو حتي الترفيه و التسليه ..


بالدول الديمقراطية يقع على كاهل الإعلام مسئولية النقد و المراقبة لذلك تسمي الصحافة بالسلطة الرابعة . لما تلعبه من دور رقابى وفاعل فى المجتمعات الديمقراطية.


كما تعتبر المنصات الإعلامية ممثلة للرأى العام و معبرة عن مشاكله و أوجاعه لنقل الصورة إلى المسئولين للعمل على حلها وقد تكون جسرا للتواصل بين المبدعين و أصحاب الحلول المبتكرة أيضا .


الطفرة الإعلامية التى حدثت فى العقدين الأخيرين جعلت من قنوات تلفزيونية تحصى على أصابع اليد الواحدة إلى عدد لا نهائى من القنوات .. و من أعداد قليلة من الجرائد إلى مئات المصادر للأخبار و الوكالات والأنواع الرقمية والورقية , مما جعل من السهل انتشار الأنباء غير المؤكدة والأخبار غير المنقحة والذي جعل من الضرورى إنشاء مراصد إعلامية ناقدة لتنقيح الأخبار ووضع معايير أكاديمية لصحة الخبر و نقله و تداوله لتجنب سلبيات التوسع الإعلامي الشديد دون المساس بأهمية تنوع الوسائل و المصادر الإعلامية ,

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template