اكتشاف جمجمة أثرية لحفيد سيدنا أدم

18/09/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
اكتشاف جمجمة أثرية لحفيد سيدنا أدم

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لجمجمة بشرية عملاقة، وادعى ناشرو الصورة أنها ترجع لأكبر اكتشاف في العصر الحديث، لجمجمة إنسان قديم يعتقد أنه من أحفاد سيدنا أدم.

وأسند الادعاء لتوماس بيرد أستاذ العلوم في جامعة بنسيرين البريطانية.

الحقيقة

الصورة ليست لاكتشاف أثري لجمجمة عملاقة، ولكن بالبحث عن الصورة الأصلية وجدنا أنها تصميم ببرنامج الفوتوشوب أعد بواسطة مصمم بريطاني يدعى "مزبرستو" عام 2008، لصالح شركة تصميمات في أستراليا ضمن مسابقة، وتم منحه 3 من أصل 5 نجوم.

وبالبحث عن توماس بيرد أستاذ العلوم في جامعة بنسيرين البريطانية الذي أسندت إليه تلك المعلومات - كنوع من أنواع الاستشهاد به كعالم - لم نجد اسمه مدون على جوجل كعالم.

واكتشفنا أن توماس بيرد هو ممثل أمريكي توفى عام 2020، عن عمر يناهز 70 عاما، إثر إطلاق الرصاص عليه في منزله في ولاية جورجيا.

مصادر

https://bit.ly/3S8TBB7
الصورة الأصلية
https://bit.ly/3qJdkvG
الادعاء
https://bit.ly/3xtvrcN
الادعاء المزيف
https://bit.ly/3dnlBSU
الادعاء المزيف
https://bit.ly/3RRehxR
وفاة توماس بيرد
https://bit.ly/3UgtEBh
جامعات لندن

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template