أخبار ميتر يمنح لقب الصحفي المتميز لـ"محمد نصار" من موقع مصراوي

21/01/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
أخبار ميتر يمنح لقب الصحفي المتميز لـ"محمد نصار" من موقع مصراوي

حصد الصحفي محمد نصار من موقع مصراوي لقب "الصحفي المتميز" عن شهر ديسمبر، لأدائه المتميز في صياغة أخبار ذات مستوى مرتفع من المهنية والمصداقية. ورصد الفريق التزام نصار بمعايير منهجية أخبار ميتر، والمبنية على مواثيق الشرف الإعلامية المحلية والدولية، في خبرين من أفضل الأخبار التي قيمها الفريق من بين الصحف والمواقع الإخبارية العشرة التي يرصد أداءها فريق المقيمين. واستحق الخبران الحصول على نسبة 100% لاستيفائهما كافة العوامل المهنية الموصى بها.

اعتمد محرر موقع مصراوي في الخبرين على تصريحات خاصة للموقع، كمتابعة للحدثين الذي تناولهما في سياق كل منهما، وأورد فيهما خلفيات مناسبة وتفاصيل توصل للقارئ المعلومة من كافة الزوايا.

الخبر الأول عنوانه "الأرصاد توضح حقيقة تعرض مصر لـ"سحابة السوبر سيل""، ويتناول الخبر تصريحا خاصا لموقع مصراوي من مدير عام التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوي، حول ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرض محافظات الدلتا لسحابة السوبر سيل العملاقة، وجاء في رده "إنه من الناحية العلمية لا يوجد هذا المصطلح، لافتًا إلى أنه تردد بين المواطنين خلال الفترات الماضية لكنه غير صحيح.".

وحصل الخبر على العلامة الكاملة بسبب التزام المحرر بمعايير منهجية أخبار ميتر، فيما يتعلق بمعيار المهنية والاحترافية، استخدم المحرر صورة مناسبة وخاصة بموقع مصراوي، وذكر مصدر معلوماته الواردة بأنها تصريحات خاصة للموقع، وفيما يتعلق بمعيار المصداقية، تضمن الخبر كافة التفاصيل المتعلقة بموضوعه من تصريحات وخلفية معلوماتية، كما أن العنوان جاء موضوعيًا ودقيقًا يعكس ما يتضمنه الخبر، ولا يمس الخبر أي من النقاط المرتبطة بمعيار مراعاة حقوق الإنسان.

وجاء الخبر الثاني بعنوان "هل تعدل وزارة التعليم نظام التشعيب في الثانوية العامة؟ نائب الوزير يجيب"، والتزم محرر مصراوي بالمعايير الثلاثة لمنهجية أخبار ميتر، حيث أنه فيما يتعلق بمعيار الاحترافية والمهنية استخدم المحرر صورة مناسبة نسب ملكيتها للموقع بوضع شعار الموقع عليها وبالبحث تبين عدم توافرها في مواقع أخرى، كما أنه أوضح كيفية حصوله على المعلومات من خلال إشارته بأن التصريحات الواردة خاصة للموقع.

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية، تناول الخبر كافة التفاصيل المتعلقة بالخبر، مستخدمًا مصدرًا مناسبًا وهو  الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، الذي تحدث عن تعديل نظام التشعيب في الثانوية العامة، وأن التشعيب الحالي مستمر وفقًا للقانون الحالي، وأن تعديله يحتاج إلى أقرار مجلس النواب بالقانون الجديد.

وأشار نائب وزير التعليم في سياق الخبر أن التعديل الذي تعده الوزارة في الوقت الحالي، يتضمن فقط عدد سنوات الشهادة الثانوية والشعب، دون التطرق إلى  طريقة التقييم والامتحان، وأنه إلى أن يتم الموافقة تسير الوزارة بالنظام القائم دون أي تغيير. وفيما يتعلق بالعنوان استخدم محمد نصار عنوانًا مباشرة، حتى لا يبتعد عن الموضوعية ويكون دقيقًا في وصف محتوى الخبر. ولم يتطرق موضوع الخبر بمعيار مراعاة حقوق الإنسان. 

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template