أداة جديدة من "جوجل" لحماية حقوق المحتوى والنشر على "يوتيوب"

15/07/2018 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: المهنية الإعلامية
أداة جديدة من "جوجل" لحماية حقوق المحتوى والنشر على "يوتيوب"


يعتزم موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" التابع لمحرك البحث الأشهر عالميا "جوجل"، اطلاق أداة لمساعدة الأشخاص لحماية أعمالهم ومنشوراتهم على الموقع من عمليات إعادة التحميل من قبل أفراد أخرين.


وتكفل الأداة الجديدة، الإبلاغ عن الفيديوهات المسروقة والمعاد تحميلها مجدداً على قنوات أخرى، ما يكفل حماية لعمليات انتهاك حقوق المحتوى والطبع والنشر.


وذكرت جوجل، أن وقت التحميل هو العامل الأههم والأبرز لتلك الأداة، وهو الكفيل باعطاء أول من قام بتحميل الفيديو على يوتيوب صفة "مالك حقوق النشر والطبع".


وأوضح تقرير لموقع Search Engine Journal، أنه من الممكن لمنشئ المحتوى الأصلي بعد إتاحة تلك الأداة، اختيار بعض الخصائص عند التأكد من سلامة المحتوى المرفوع، وعدم مطابقته لفيديوهات أخرى سابقة، هذه الخصائص تمكنه من تحديد التواصل مع قناة (قنوات) أخرى أو بدء طلب إزالة أو ببساطة عدم القيام بأي شيء على الإطلاق.


إلا أن تلك الأداة ستفتقر إلى تحديد المقاطع الجزئية من الفيديو الأصلي المرفوع سابقا على يوتيوب؛ ما يعني أن المقتطفات القصيرة يمكنها الإفلات من آلية تدقيق تلك الأداة، وبالتالي لن تظهر في علامة التبويب "مفاطع متطابقة"، والتي ستظهر في شريط التنقل الأيمن في Youtube Studio.


هذا ومن المنتظر أن تبدأ أداة الكشف عن مطابقة حقوق الطبع والنشر خلال الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، لتكون متاحة لأكثر من 100 ألف مشترك على موقع يوتيوب التابع لجوجل.


وقالت جوجل، بحسب SEJ- إنها قامت بتجربة واختبار تلك الأداة لنحو عام تقريباً، في مساعي لإطلاق أداة أكثر أمانا وفعالية لجميع المستخدمين، مضيفة أنه سيستمر في مراقبة الاستخدام عن كثب

 

تم تحرير المحتوى بواسطة فريق أخبار ميتر

الصورة متاحة من خلال موقع بيكسل للصور

المحتوى قد يتضمن روابط نشطة لمزيد من الإيضاح

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template