عودة حسام حسن للأهلي تضع خبر صدى البلد الأقل تقييمًا في يوليو

06/08/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
عودة حسام حسن للأهلي تضع خبر صدى البلد الأقل تقييمًا في يوليو

 

بنسبة تقييم 31%، جاء خبر موقع صدى البلد أقل الأخبار تقييمًا ضمن الأخبار التي تم تقييمها خلال شهر يوليو، وحمل عنوان "بعد غياب 20 عاما .. الأهلي يفجر مفاجأة عن عودة حسام حسن".

 

واستعرض محرر صدى البلد خلال الخبر، تصريحات مجهولة المصدر داخل قناة النادي الأهلي، وأورد على لسانه تصريحات وصفها بالـ "خاصة"، حول إمكانية وجود الكابتن حسام حسن إلى الانطلاقة الجديدة لقناة النادي الأهلي، ووصف المصدر الوجوه التي ستتضمنها الانطلاقة الجديدة بأنها ستكون صدمة للبعض. وأضاف المصدر أن هناك نجم من نادي الزمالك سيكون ضمن فريق محللي القناة، واختتم المحرر الخبر بخلفية حول حسام حسن ومسيرته الكروية.

 

6 أخطاء وقع بها محرر صدى البلد، ثلاثة منها كانت متعلقة بمعيار الاحترافية ومثلهم متعلقين بمعيار المصداقية، فيما لم يتطرق محتوى الخبر لأي من النقاط الخاصة بمعيار مراعاة حقوق الإنسان.

 

وفيما يتعلق بمعيار الاحترافية، وقع المحرر في خطأ عدم توضيحه مصدر حصوله على المعلومات، بالرغم من أن التصريحات وصفها المحرر بالخاصة، لم يوضح هوية ذلك المصدر، فيما تضمنت المقدمة التي بدأ المحرر بها الخبر خلطًا بين رأيه والمعلومات الخبرية، عندما استطرد في وصف الأهلي وكيفية عدم تفريطه في نجومه واعتياده تفجير المفاجآت، كلها آراء للمحرر لم يسندها إلى مصدر محدد، كما أن الموقع لم يوضح مصدر حصوله على الصورة الرئيسية في الخبر. 

 

أما فيما يخص معيار المصداقية لم يستطع فريق أخبار ميتر التأكد من صحة المعلومات الواردة في الخبر لأنه وفقًا لما قاله  أنها تصريحات خاصة. وأغفل المحرر ذكر بعض التفاصيل الجوهرية في سياق الخبر المتعلقة بتفاصيل الإطلالة الجديدة والخريطة الجديدة التي تستعد قناة الأهلي أن تظهر بها.

ويعتبر تجهيل المحرر للمصدر استخدامًأ غير مناسب للمصادر، حيث أن القارئ لا يعرف مدى قرب ذلك المصدر من المعلومة الواردة في الخبر، وكان العنوان مضللًا، لأنه لم يعكس محتوى الخبر بدقة، وللوهلة الأولى يظن القارئ أن حسام حسن عاد للنادي الأهلي كمدرب أو إداري ولكن بمجرد الدخول لتفاصيل الخبر يجد القاريء أن العودة للأهلي من بوابة القناة، وكانت المادة المصورة وهي صورة للكابتن حسام حسن مرتديًا قميص النادي الأهلي مناسبة لمحتوى الخبر.

 

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template