الوطن
91%
نسبة التقييم

"الزراعة": انخفاض استيراد الدواجن بسبب زيادة الإنتاج المحلي

"الزراعة": انخفاض استيراد الدواجن بسبب زيادة الإنتاج المحلي
 قال الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، إن مصر تخطو خطوات عملاقة وغير مسبوقة فى مسيرة التنمية بجميع المجالات، ما يتطلب تضافر جميع الجهود والكيانات لدعم مسيرة التنمية الزراعية 2030 نحو تحديث الزراعة، وتحقيق الأمن الغذائى للمواطنين، وتحسين مستوى معيشة سكان الريف، مؤكدًا أن الوزارة حققت انخفاضًا كبيرًا في استيراد الدواجن، نتيجة زيادة الإنتاج المحلي، والمتابعة الدائمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أبوستيت، خلال مشاركته فى المؤتمر الدولى لصناعة الدواجن، الذى تنظمه الجمعية البيطرية المصرية للدواجن، برئاسة الدكتور مجدي القاضي، أمس، أن الاستراتيجية لها 6 أهداف هي تحسين مستوى معيشة سكان الريف، وتخفيض معدلات الفقر الريفى، والاستخدام المستدام للموارد الزراعية، وزيادة الإنتاجية الزراعية لوحدتَي الأرض والمياه، وتحقيق درجة أعلى للأمن الغذائى من سلع الغذاء الاستراتيجية، وتدعيم القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية في الأسواق المحلية والدولية، وتحسين مناخ الاستثمار الزراعي.

وأشار إلى أن الزراعة، تواصل سعيها المستمر ومساهماتها الفعَّالة لتحقيق طموحاتها الهادفة لقيام زراعة متطورة، لتحقيق الأمن الغذائى، وإحداث تنمية زراعية قابلة للاستمرار والتواصل.
تعليق المقيم
الخبر عبارة عن بيان صحفي موزع على الصحف، وسبق نشره في العديد من المواقع الإخبارية قبل أن ينشره المحرر بنحو أكثر من 6 ساعات، ولم يشر المحرر غلى مصدر حصوله على هذا البيان هل اقتبسه من أحد المواقع أم ارسل إليه ضمن العديد من الصحف لكنه هو الذي تأخر في النشر. إضافة غلى ذلك فإن المحتوى لم يجب عن سؤالين هامين يمكن أن يطرحهما القارئ، وهما كم وصل إنتاج مصر الداجني؟ وكم نسبة العجز لتمكن من تحقيق الاكتفاء الذتي.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن المحرر لم يذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-04-23 17:29:15 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template