صحيفة الأهرام
88%
نسبة التقييم

اجتماع عاجل للوطنية للصحافة لبحث نتائج التحقيقات مع رئيس تحرير مجلة "حريتي"

اجتماع عاجل للوطنية للصحافة لبحث نتائج التحقيقات مع رئيس تحرير مجلة "حريتي"

قررت الهيئة الوطنية للصحافة عقد اجتماع عاجل  لمجلس إدارتها، لبحث نتائج التحقيقات التي تمت مع رئيس تحرير مجلة "حريتي"، واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن.

وبادرت الهيئة على الفور من خلال متابعتها لمختلف الإصدارات، باستدعاء رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير، ورئيس تحرير مجلة "حريتي" وإجراء تحقيق عاجل، فيما تضمنه غلاف المجلة بالعدد 1140 الصادر فى 31 مارس 2019،

ونشر صورة فوتوشوب تتعارض مع مواثيق الشرف الإعلامية، وتخدش الحياء، وتتنافى مع الالتزامات الواردة في ميثاق الشرف المهني، وتؤذي مشاعر الجمهور، ومن شأنها مخالفة القانون والحض على الكراهية والعنصرية وإثارة الجماهير.

واستمعت الهيئة إلى أقوال رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير، والإجراءات التي اتخذتها المؤسسة لسحب العدد المشار إليه من الأسواق. وأنذرت الهيئة رئيس تحرير مجلة "حريتي"،

وشددت على عدم تكرار مثل هذه الأخطاء، والحرص على إعلاء القيم السلوكية والمهنية، وإرساء قيم حرية الصحافة، التي تعلي القيم والمبادئ.

وتواصلت الهيئة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام واطلعت على قرار سحب العدد المشار إليه، وأشادت بالتعاون الوثيق بين المجلس والهيئة في رصد وتحقيق المخالفات أولاً بأول، وتوقيع الجزاءات الرادعة التي تحفظ حرية الصحافة وكرامتها واستقلالها وتمنع الإساءة إليها.
تعليق المقيم
المحرر نقل بيان الهيئة الوطنية للصحافة دون الاجتهاد والمعالجو الصحفية المطلوبة له، والتي تجيب عن معظم الأسئلة التي يمكن أن يطرحها القارئ، ومنها ما هي الواقعة، ومن الذين اساءت لهم، وما سبب إساءتها لهم، ومن هو رئيس تحريرها، ومن رئيس مجلس إدارة مؤسسته، وهل الإنذار آخر تلك التحقيقات، وهل تقع الصحيفة تحت طائلة لائحة الجزاءات الصادرة حديثا من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؟
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن المحرر لم يذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحتوى عبارة عن بيان صحفي موزع على الصحف، لكن المحرر لم يشر إلى مصدر تاحصول عليه
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-04-20 12:05:21 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template