الوطن
94%
نسبة التقييم

«العنانى» لـ« الوطن»: 50% زيادة فى أسعار تذاكر الآثار أول نوفمبر

«العنانى» لـ« الوطن»: 50% زيادة فى أسعار تذاكر الآثار أول نوفمبر
أعلن الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، أن أسعار تذاكر المزارات الأثرية سترتفع، بداية من شهر نوفمبر المقبل، بنسبة لا تزيد على 50% مقارنة بالأسعار الحالية للدخول.

وأضاف الوزير لـ«الوطن»، أن «الزيادة» ستساعد الوزارة على تطوير المعابد والمتاحف الأثرية، وتمنحها القدرة المالية للعمل على التنقيب لتحقيق المزيد من الاكتشافات الأثرية.

وطالب الوزير، على هامش زيارته إلى محافظة الأقصر، أمس، بمرافقة رئيس الوزراء، شركات السياحة بعدم المغالاة فى أسعار البرامج السياحية للمدن الأثرية، حتى نستطيع جذب أكبر عدد من السائحين الأجانب.

وتعتبر الزيادة الجديدة هى الثالثة فى أسعار دخول المزارات الأثرية منذ تولى «العنانى»، مسئولية وزارة الآثار. وكان الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار،

أعلن أنه تم التنسيق مع وزارة السياحة لإجراء زيادة فى أسعار المزارات السياحية، على أن تشمل الأماكن الأثرية فى جميع المحافظات والمناطق، وأبرزها الأقصر، وأسوان، والأهرامات، وعدد من «المتاحف».

ولفت «وزيرى» إلى أن الزيادة لن تسرى على كبار السن، والأطفال، وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث سيظل الدخول مجاناً لهم إلى المناطق الأثرية.

من جهته، قال محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالصعيد، إن السياحة الثقافية تهتم بالكيف وليس بالكم، لافتاً إلى أن متوسط إنفاق السائح حالياً بالأقصر وأسوان يبلغ أكثر من 80 دولاراً فى اليوم، فيما كان متوسط الإنفاق خلال السنوات التى تلت ثورة يناير 2011 نحو 30 دولاراً.
تعليق المقيم
المحرر نقل تصريحات لعدد من المسئولين حول زيادة أسعار تذاكر المواقع الأثرية، دون الإجابة على عدد من الأسئلة التي يمكن أن يوجهها القارئ وهي هل عادت السوق السياحية إلى ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير؟ وكم عدد الإشغالات السياحية في الفنادق الآن؟
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-04-19 22:06:15 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
جيد
71%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template