صحيفة الأهرام
89%
نسبة التقييم

‫خروج جميع المصابين في حادث قطار كفرالشيخ.. وفريق من النيابة يجري معاينة لموقع الحادث| صور

‫خروج جميع المصابين في حادث قطار كفرالشيخ.. وفريق من النيابة يجري معاينة لموقع الحادث| صور

أكد الدكتور لطفي عبدالسميع، مدير عام مستشفى كفر الشيخ العام، اليوم الخميس، خروج 28 مصابا في حادث قطار كفر الشيخ، والذي وقع بالقرب من محطة الملك فؤاد المهجورة، بالقرب من مزلقان أبو تمادة، بعد تلقي الإسعافات الطبية اللازمة داخل المستشفي بعد ساعتين من الحادث، مضيفًا أن جميع الحالات كانت إصابتها خفيفة تراوحت ما بين كدمات وسجحات، وحالات نفسية.

وانتهى فريق من النيابة العامة، برئاسة محمد عجوة، وجودت الملط، وكيلا النائب العام، بنيابة بندر كفر الشيخ، تحت إشراف المستشار أحمد شفيق رئيس نيابة البندر، بتكليف من المستشار ياسر الرفاعي المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ الكلية، من معاينة القطار 495، والذي تعرض لحادث خروج العربتين الأولي والثانية منه مساء اليوم.

‫وانتقل فريق النيابة بزيارة مستشفى كفر الشيخ العام، ومستشفى العبور للتأمين الصحي، لسماع أقوال عدد من المصابين، وسؤالهم عن الحادث وكيفية وقوعه. ‫كما استدعي فريق نيابة بندر كفر الشيخ، سائق القطار ومساعده وعامل المزلقان، لسؤاله عن الواقعة وكيفية وأسباب حدوثها والتحفظ على شريط التسجيلات بالقطار "الصندوق الأسود" لمعرفة أسباب وقوع الحادث.

‫كما كلف فريق النيابة العامة، هيئة السكك الحديد، إعداد تقرير بالحادث وشرح أسباب وكيفية حدوثه والملابسات الفنية في الواقعة. ‫وكانت عربتان من قطار كفر الشيخ والذي حمل رقم 495 والذي خرج من محطة كفر الشيخ في الطريق لمحطة بيلا، في تمام الساعة الرابعة ونصف، مساء اليوم، تعرضتا للخروج من القضبان لسبب غير معلوم، تسبب في إصابة عدد من الركاب بسب التدافع، وسط حالة من الفزع بين الركاب الذين تسابقوا للخروج منه.

‫وانتقل الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، واللواء فرد مصطفي، مدير الأمن، والعميد سامح الطنوبي، المستشار العسكري، لمكان الحادث للاطمئنان على ركاب القطار والوقوف على الوضع. المصابين في حادث قطار كفرالشيخالمصابين في حادث قطار كفرالشيخ
تعليق المقيم
المحرر نقل تصريحات لمدير عام مستشفى كفر الشيخ العام حول حادث قطار كفر الشيخ، لكنه لم يضع هذا التصريح في سياقه العام بوضع الخلفية المناسبة له حول بيان هيئة السكك الحديد الذي لم يذكر أي شيء حول خروج القطار من القضبان، وكذلك لم يذكر روايات الناجين أو المصابين حول الحادث، وآخر حوادث القطار التي راح فيها العشرات من الضحايا والمصابين فيها، كما لم يذكر أن هذا الحادث يعد أول حادث في عهد الوزير الجديد كامل الوزير الآتي من المؤسسة العسكرية لتطوير مرافق وزارة النقل.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
التصريح منشور على عدد من المواقع قبل نشره من المحرر بنحو أكثر من 3 ساعات، ولم يذكر المحرر مصدر حصوله على التصريح
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصور منشورة فقط على بوابة الأهرام، لكن المحرر لم يذكر أن تلك الصور من تصويره
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يذكر المحرر اي مصدر يوضح كيفية حصوله على ذلك التصريح وتلك المعلومات المرفقة بالخبر
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-04-19 03:51:02 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template