مصراوي
88%
نسبة التقييم

"البيطريين" تنفي إصابة مواطنين بـ"أنفلونزا الكلاب"

"البيطريين" تنفي إصابة مواطنين بـ"أنفلونزا الكلاب"

نفى الدكتور الحسيني عوض، عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود مرض الأنفلونزا الذي تنقله الكلاب للبشر والمسمى "أنفلونزا الكلاب".

وقال "الحسيني"، في تصريحات صحفية، اليوم، إن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة، تثير القلق من نقل العديد من الأمراض المشتركة مع الإنسان، مثل البروسيا "الاجهاض المعدي"، والسل، والحويصلات الهوائية، والحويصلات المائية، والطفيليات الخارجية، والديدان، والسعار وغير ذلك من الأمراض.

أوضح أن الفيروس الذي يسبب أنفلونزا الكلب هو الأنفلونزات "ايه إتش3 إن8"، وتم تحديده أول مرة في ولاية فلوريدا الأمريكية عام 2004 ويصيب الجهاز التنفسي للكلب بشكل رئيسي ويتميز بأنه شديد العدوى، ويمكن أن تتعرض الكلاب للفيروس وتقاوم العدوى دون ظهور علامات سريرية.

وأفاد أن أعراض وأنواع أنفلونزا الكلاب قد تتطور عند الكلاب المصابة إلى متلازمتين مختلفتين، وهما أعراض معتدلة وتظهر في هذه الحالة أعراض مثل سعال رطب أو جاف، وعادة يصاحبها إفرازات من الأنف في معظم الحالات، وتستمر الأعراض من 10 إلى 30 يوما وعادة تحتفي من تلقاء نفسها، وأعراض شديدة يعانى الكلاب من أعراض مثل ارتفاع في درجة الحرارة، ويمكن أن يعانى الكلب من الالتهاب الرئوي، وبالتحديد التهاب رئوي نزيف، حيث يؤثر فيروس الأنفلونزا على الشعيرات الدموية في الرئتين.

أكد الحسينى ان فيروس (إتش 3 إن2) كفيروس قائم بذاته غير ضار للبشر حتى الآن، إلا إذا حدث اتحاد سلالة فيروس إتش 3 إن 2 مع أنفلونزا بشرية، ويمكن لهذه السلالات ان تتحد لتشكل فيروسا جديداً. وشدد على أن وزارة الصحة أو الهيئة العامة للخدمات البيطرية لم يسجلا أى حالات للإصابة بهذا المرض.
تعليق المقيم
المحرر لم يذكر أن المنوط به النفي في إصابة الأشخاص هي وزارة الصحة وليس نقابة البيطريين، كما أنه لم يجب على عدد من الأسئلة التي يمكن أن يطرحها القارئ، وهي إذا كانت هناك عدوى فما هي الأعراض؟ وكيفية العلاج؟ وما الفرق بينها وبين أنفلونزا الخنازير أو الطيور، وكيف يمكن أن ينتقل هذا المرض من الكلب إلى الإنسان؟ وأي الدول التي انتشر فيها هذا المرض؟
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن المحرر لم يذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
اكتفى المحرر بنسبة الخبر إلى مصدر مجهل، بقوله "تصريحات صحفية"
تم نقل النص من مصراوي 2019-04-19 01:09:37 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template