بوابة فيتو
67%
نسبة التقييم

زاهي حواس يكشف مفاجأة عن حريق كاتدرائية نوتردام في فرنسا

زاهي حواس يكشف مفاجأة عن حريق كاتدرائية نوتردام في فرنسا
فجر الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق مفاجأة عن حريق كاتدرائية نوتردام الفرنسية، قائلا: إن الكاتدرائية تفتقد كل وسائل الأمان بسبب أثريتها».

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتى» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن خسائر حريق الكاتدرائية فادحة، لأن الآثار لا تخص دولة بعينها وأنها ملك للإنسانية، مؤكدا أن مصر تدرس تقديم الدعم الأثرى في ترميم الكاتدرائية الفرنسية.

وأوضح أن كاتدرائية نوتردام لن تعود لطبيعتها الأثرية مرة أخرى بعد الحريق، مشيرا إلى أن العالم افتقد نوتردام إلى الأبد منذ نشوب الحريق.

وأكد أن الفرنسيين رغم التطور التكنولوجي لم يستطيعوا إنقاذ الكاتدرائية وعلى أثريي العالم أن يجتمعوا ويقرروا ترميم الكاتدرائية، ولا يجب أن يكون قرار ترميم الكنيسة فرديا.

واندلع حريق هائل، مساء أمس الإثنين، في كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس، التي تعد من أهم المعالم السياحية في فرنسا، إذ يزورها ملايين السائحين سنويا.

وبدأ بناء الكاتدرائية الكاثوليكية عام 1163 وانتهى عام 1345، ولعبت الكاتدرائية دورا تاريخيا، فقد اعتاد ملوك فرنسا في الماضي، الاحتفال بالمناسبات الدينية وغيرها داخل جدرانها، ما جعلها أشهر كاتدرائية في فرنسا ورمزا مهما من رموزها ورموز أوروبا بشكل عام.

لمشاهدة الفيديو برجاء الإطلاع على الخبر الأصلى:

تعليق المقيم
المحرر لم يشير إلى أن نيابة باريس فتحت يوم الاثنين الماضي تحقيقا بتهمة "الحريق العرضي وليس المتعمد". فيما يواصل المحققون تحرياتهم لمعرفة أسباب اندلاع الحريق
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-04-18 00:19:49 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template