المصري اليوم
88%
نسبة التقييم

وزير الري: مفاوضات سد النهضة مستمرة ولا جديد فيها

وزير الري: مفاوضات سد النهضة مستمرة ولا جديد فيها
قال محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن المفاوضات بشأن سد النهضة الإثيوبي مستمرة، وليس هناك تطور جديد بها.

 وكان النائب حاتم باشات عضو لجنة الشؤون الافريقية بمجلس النواب، الإثنين، تساءل في مداخلة، عن تطورات ملف سد النهضة خاصة بعد تطورات الوضع في السودان، وشدد «باشات» على أن مصر لابد ان تكون علاقاتها بحكومة السودان الجديدة وكذا الدول الأخرى متوازنة للحفاظ على حقوقها.

وأضاف الوزير: «كان مقررا عقد اجتماع على مستوى وزراء الري في القاهرة، إلا أنه تم تأجيله بسبب تغيير الحكومة في دولة السودان الشقيقة والأحداث التي شهدتها، وتم بعدها الاتفاق على عقد الاجتماع مرة أخرى خلال الأيام المقبلة لكنه لم يتقرر موعده بعد».

وأكد «عبدالعاطي» التزام مصر بالوصول إلى اتفاق عادل يحقق مصالحها وحقها في الحياة إلى جانب تنمية دول حوض النيل باعتباره أيضا هدف أساسي. وتابع: «نحن لسنا ضد تنمية دول حوض النيل ونشدد على ما قاله الرئيس عبدالفتاح السيسي وكرره أكثر من مرة نحن دولة صحراء يخترقها نهر النيل لأن أرضنا ٩٥% صحراء والمياه بالنسبة لنا حياة».

وقال: «هدفنا أن نعيش وأن يتوفر لأثيوبيا الكهرباء، ويهمنا الوصول لاتفاق عادل يصمد مع الزمن ويستمر ولا يكون اتفاقا هشا، وملف سد النهضة ملف الدولة المصرية بالكامل وكل الوزارات تعمل به كل وفقا لتخصصاته بالتنسيق على أعلي مستوى».

وأوضح أنه تم تخصيص دور كامل بالمجلس الثقافي الأفريقي الذي سيقام في متحف النيل بمحافظة أسوان كمركز ديجيتال مدعم بأفلام قصيرة تقدم معلومات عن كل دول إفريقيا تشمل مساحتها وعدد سكانها وأهم ما تتميز به وغيرها، بدأت بفيلمين عن دولتي أثيوبيا والنيجر نشرا مبدئيا على صفحة الفيس بوك الرسمية للوزارة تحت عنوان اعرف قارتك ومدة كل منهما ٣ دقائق بالإضافة إلى قيام الوزارة بعمل مسرح روماني يطل على خزان أسوان متعلق بالفنون الافريقية.

وعلق طارق رضوان، رئيس اللجنة، قائلاً: «أشكرك رغم أن هذا ليس دوركم معالي الوزير، وألوم على الإعلام، فقد اتفقنا قبل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي أن يتم تدشين قناة معلومات لأفريقيا تقوم بتوضيح وشرح لعدد دولها وموقعها الجغرافي وغيرها من المعلومات، فنحن أمام توجه جديد من قبل القيادة السياسية والسلطة التشريعية بالتوجه إلى إفريقيا، فلابد من تغيير ثقافة الشعب المصري نحو شعوب افريقيا، يجب ان نغير الرؤية والمنظور».

ورد «عبدالعاطي» قائلا: إن جميع الفيديوهات منشورة على صفحة الفيس بوك الرسمية للوزارة وبلا حقوق بث ومن السهولة ان تبثها القنوات والمواقع عبر منصاتها. var _c = new Date().getTime(); document.write('
تعليق المقيم
الخبر عبارة عن بيان صحفي، لم يجتهد فيه المحرر لتوضيح الفكرة العامة للمحتوى للقراء، والتي تصاحبها أزمة ظلت تثير الرأي العام المصري طيلة السنوات الماضية حتى أعلنت أثيوبيا توقف إنشاء سد النهضة مؤقتا، فلم يضف إلى المحتوى أي خلفية مع إرفاق أرقام للمحتوى توضح مدى احتياج مصر لترشيد استهلاك مواطنيها من المياه.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن المحرر لم يذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يذكر المحرر اي مصدر للمعلومات لكنه يبدو أنه بيان صحفي مكرر بنصه علىالعديد من المواقع،
تم نقل النص من المصري اليوم 2019-04-16 22:32:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template