بوابة صحيفة الفجر
69%
نسبة التقييم

رئيس البرلمان: "تعيين الرئيس نائبا له جوازي وليس وجوبيًا"

رئيس البرلمان: "تعيين الرئيس نائبا له جوازي وليس وجوبيًا"
قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن النص على وجوب تعيين نائب لرئيس الجمهورية يكون فى النظام السياسى الذى يأخذ بالنظام الرئاسى بحيث يكون انتخاب الرئيس ونائبه فى ورقة واحدة.

وأشار عبد العال، إلى أن تعيين رئيس الجمهورية لنائب له لابد أن يكون جوازيا ويحدد الرئيس اختصاصات النائب.

جاء ذلك تعليقا على مطالبة النائب عبد الوهاب خليل بأن يكون النص الخاص بتعيين رئيس الجمهورية لنائب له وجوبيا وليس جوازيا

.جاء ذلك خلال الاجتماع الثانى للمداولة للجنة التشريعية بالبرلمان برئاسة الدكتور على عبد العال بشأن مقترح التعديلات الدستورية المقدم من 155 نائبا.

وتستأنف لجنة الشئون التشريعية والدستورية في مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اليوم الأربعاء، أعمالها بشأن الملاحظات التي تم إبداؤها على المواد المقترحة بالتعديلات الدستورية.

وكانت "التشريعية" شكلت لجنة فرعية برئاسة أحمد حلمي الشريف، منذ السبت قبل الماضي، تولت مسؤولية تبويب جميع المقترحات والملاحظات على المواد المقترحة بالتعديلات الدستورية، وانتهت بتقرير لها سيعرض على "التشريعية" بكامل أعضائها، وتُحسم الصياغة النهائية للمواد المقترحة بعد النظر في المقترحات والملاحظات.

ويصوت مجلس النواب، خلال جلسته العامة، الأحد المقبل، لعدد من مشروعات القوانين، التي تم تأجيلها لعدم اكتمال النصاب القانوني. 

ووفقًا لجدول أعمال الجلسة العامة، فيصوت البرلمان على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية وكذلك مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية.

كما يصوت المجلس على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان الإدارة المحلية، الدفاع والأمن القومي، الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الملاحة الداخلية. 


تعليق المقيم
لم يستعين المحرر بآراء فقهاء دستوريين آخرين معارضين للرأي الوارد لإحداث توازن بالخبر، وكذلك لم يذكر مصادر المعلومات ولا الصور.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يذكر المحرر كيف حصل على تصريحات الدكتور عبد العال، والمعلومات الأخرى التي وردت في الخبر.
تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2019-04-11 13:35:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
17%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template