مصراوي
70%
نسبة التقييم

متحدث النيابة الإدارية: منظومة الأمان بالسكة الحديد تعاني من مشاكل

متحدث النيابة الإدارية: منظومة الأمان بالسكة الحديد تعاني من مشاكل
قال المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية، إن منظومة الأمان وإجراءات السلامة في السكك الحديدية بشكل عام وليست محطة مصر فقط، تعاني الكثير من المشكلات.

وأضاف سمير، في حوار لمصراوي - ينشر لاحقًا- أنه استمع إلى لجان مختلفة حول إجراءات السلامة في محطة مصر وسيتم إعلانها بشكل كامل للرأي العام عقب انتهاء التحقيقات في حادث المحطة الأخيرة.

وأكد متحدث النيابة الإدارية، أنه من الضروري عدم الاعتماد المفرد على العنصر البشري وهذا خطأ كبير، وإذا حدث تقصير من العنصر البشري تحدث أزمة كبيرة، مطالبًا بالاعتماد على منظومة إلكترونية كاملة لا تلغي وجود العنصر البشري: "لابد للسكة الحديد للتحول من العنصر البشري إلى العنصر الإلكتروني المميكن بجانب العنصر البشري، وهناك خلل كبير في المنظومة".

وأوضح أن مسئولية حادث محطة مصر، مشتركة بين إهمال العنصر البشري وضعف إمكانيات العنصر الإلكتروني، متابعًا: "لو العنصر الإلكتروني سليم مكانتش حصلت الحادثة، لو في عنصر تقني سليم كنا تفادينا الحادثة دي، حتى إذا أخطأ العنصر البشري، وهذا النظام معمول به في مترو الأنفاق بكثير من الأحيان ويتولى العنصر التقني زمام الأمور رغم وجود العنصر البشري".

وأشاد المستشار محمد سمير، بما يتم من تطوير في الوقت الحالي داخل السكة الحديد، مشيرًا إلى أنهم سيخطرون الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بالتوصيات التي سيصدرونها والتي تتعلق بمنظومة السلامة والأمان.​
تعليق المقيم
المحرر اكتفى بعرض تصريحات المصدر فقط ولم يقدم أي خلفية حول حادث قطار محطة مصر، أو حول الخطوات التي قام بها وزير النقل الجديد لتطوير منطومة السكة الحديد.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2019-04-10 08:07:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template