البوابة نيوز
91%
نسبة التقييم

الحكومة تنفي تحمل وزارة المالية سداد ديون هيئة قناة السويس

الحكومة تنفي تحمل وزارة المالية سداد ديون هيئة قناة السويس
كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان اليوم الاثنين، حقيقة ما تردد ببعض صفحات التواصل الاجتماعي، حول عقد هيئة قناة السويس، اتفاقًا مع وزارة المالية، يقضي بتحمل الأخيرة سداد ديون الهيئة لدى البنوك، والتي تقدر بقيمة 600 مليون دولار، بعد عجز الهيئة عن السداد.
وأوضح المركز أنه تواصل مع الهيئة، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أن هناك تزايدًا في إجمالي عائداتها، وتحقيقها أعلى إيرادات في تاريخها بنهاية عام 2018.
وقالت الهيئة: إن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف التأثير على حركة الملاحة بالقناة، التي تشهد تقدمًا وارتفاعًا ملحوظًا.
وأكدت أن مشروع قناة السويس الجديدة لعب دورًا مهمًا في رفع تصنيف المنطقة الاقتصادية للقناة، من خلال فتح آفاق جديدة للاستفادة من حجم البضائع الضخم المار سنويًا عبر القناة، والذي يتجاوز المليار طن من البضائع، لاسيما أن قناة السويس تستوعب 10% من إجمالي حجم التجارة العالمية، و24.5% من حجم تجارة الحاويات العالمية، و100% من إجمالي تجارة الحاويات بين آسيا وأوروبا.
تعليق المقيم
المحتوى ينفي ما وصفه بالشائعات، فأورد المحرر بيانا رسمي يؤكد عدم صحة مديونية هيئة قناة السويس، دون أن يوثق الخبر بأرقام ونسب إيجابية حققتها الهيئة بعد إنشاء فرع القناة الجديدة الذي يعد أحد أكبر المشروعات القومية الكبرى في عهد الرئيس السيسي والذي تكلف المليارات باكتتاب شعبي.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن المحرر لم يذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-04-06 06:19:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template