مصراوي
67%
نسبة التقييم

الكهرباء توضح حقيقة تأجيل رفع أسعار الفواتير لـ2020

الكهرباء توضح حقيقة تأجيل رفع أسعار الفواتير لـ2020
قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن ما يجرى تداوله عن مد فترة دعم الكهرباء سنوات جديدة عار تماما عن الصحة، مؤكدا أن هناك بعض التصريحات التي يجرى كتابتها وفهمها بدون دقة وتوضيح، منوها أنه تم تعديل خطة الدولة لرفع الدعم على 8 سنوات بدءًا منذ 2015 الماضي وحتى 2021 /2022 المقبل.

وأكد حمزة، لمصراوي، الثلاثاء، أن هناك خطة لرفع الدعم تدريجيا على الكهرباء كان مقررًا لها خمس سنوات إلا أنه بعد تحرير سعر الصرف تم مدها ثلاث سنوات أخرى يجرى الانتهاء منها في ٢٠٢١ /٢٠٢٢.

وأشار إلى أن أسعار الكهرباء لن تشهد أي زيادة ولو جنيهًا واحدًا قبل إعلان الأسعار الجديدة لشرائح الكهرباء، وفقا لخطة رفع الدعم يوليو المقبل.

في سياق آخر، أعلن حمزة، الانتهاء حتى الآن من تركيب ٧.٣ مليون عداد مسبق الدفع على مستوى شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن الوزارة تستهدف تركيب ٣٠ مليون عداد مسبق الدفع خلال عشر سنوات بهدف القضاء على مشاكل الفواتير ومواجهة النقص الحاد في عمالة الكشف والتحصيل على مستوى الشركات المختلفة.

وأوضح حمزة، أن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر تقدم بمقترح للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يتضمن إعادة فتح المهلة من جديد أمام المخالفين وسارقي التيار الكهربائي للتقدم بطلبات لتوفيق أوضاعهم تمهيدا لتركيب عدادات كودية للمباني المخالفة والعشوائيات التي تتسبب في إهدار الطاقة الكهربائية.
تعليق المقيم
المحرر استخدم عنوانا تسويقيا لجذب القارئ، وهو ما يفعله الكثير من المواقع الإخبارية، وذلك عبر إخفاء جزء كبير من المعلومة تضطر القارئ إلى الدخول إلى الخبر للاطلاع على المعلومة كاملة، لكن المحرر أيضا أغفل خلفيات لازمة لتوضيح الخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصور منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن المحرر لم يذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من مصراوي 2019-03-26 22:35:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
40%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template