مصراوي
87%
نسبة التقييم

مايا مرسي: التعديلات الدستورية تضمن للمرأة حقها في العمل السياسي

مايا مرسي: التعديلات الدستورية تضمن للمرأة حقها في العمل السياسي
قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، إن التعديلات الدستورية المقترحة تضمن للمرأة مزيد من العمل السياسي بواقع 25% من المقاعد البرلمانية، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تشهد مكانة عظيمة في ظل قيادة سياسية راشدة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي تهتم بتمكين المرأة.

جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم السبت، في المؤتمر السنوي الدولي لكلية الآداب بجامعة عين شمس تحت عنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل". وأوضحت أن المرأة المصرية تضرب أروع الأمثلة، فهي فنانة مبدعة ورياضية متفوقة وعالمة مبتكرة، مؤكدة أن المرأة المصرية قوة مصر الناعمة في الداخل والخارج وخط الدفاع الثالث عن مصر، فهي سند لوطنها وجيشها.

وأضافت الدكتورة مايا مرسي أن المرأة المصرية استطاعت تقلد 25 % للحقائب الوزارية وأول منصب مستشار رئيس الجمهورية للأمن القومي، مستعرضة بعض النماذج النسائية كمثال للقوة الناعمة التي أثرت في تاريخ مصر.

من جانبها، أكدت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس وعضوة المجلس القومي للمرأة، أهمية القوة الناعمة في تسليط الضوء على الوعى بأهمية الحضارة والتاريخ والثقافة، لافتة إلى أن المؤتمر يسهم بدور كبير في استعادة مصر لمكانتها الريادية و الثقافية.

بدورها، أوضحت السفيرة الدكتورة منى عمر المساعد السابق لوزير الخارجية للشئون الأفريقية، أن القوة الناعمة للمرأة تستطيع أن تؤثر على من حولها بذكاء ودون أى إرغام وتستطيع تغير الرأى العام، مؤكدة أن المرأة تملك قدرات تمكنها من ذلك. وطالبت الحضور بضرورة نشر الوعي السليم لتحسين صورة المرأة في الخارج من خلال تمكينها في جميع المجالات.
تعليق المقيم
الخبر جيد ولكن ينقصه إضافة مزيد من التفاصيل حول نصوص التعديلات الدستورية التي أشارت إليها المصدر في تصريحاتها لتحقيق التوازن في محتوى الخبر
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يوضح المحرر مصدر الصور، وبالبحث تبين أنها متوفرة على الإنترنت
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يوضح المحرر كيف حصل على نص كلمة المصادر في المؤتمر بالضبط
تم نقل النص من مصراوي 2019-03-23 20:31:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template