بوابة فيتو
76%
نسبة التقييم

وقف سعيد نعمان عن الخطابة وتحرير محضر ضده بتهمة تأليب الرأي العام

وقف سعيد نعمان عن الخطابة وتحرير محضر ضده بتهمة تأليب الرأي العام
أكدت وزارة الأوقاف إيقاف سعيد نعمان، الذي لقب بعضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر، عن الخطابة وحررت ضده محضرا بتهمة تأليب الرأي العام.

وقالت الوزارة إن تصريحات نعمان عن تعيين مؤذن أخرس بالأوقاف تثير الريبة وتوحي، افتراء، بأن هناك فسادًا ومحسوبية، ويثير الرأي العام ويشككه ظلمًا في مؤسسات الدولة.

وأضافت الوزارة، في بيانها، أن نعمان ليس عضوًا بأي لجنة من لجان الفتوى بالأزهر لا العليا ولا غير العليا، ولا علاقة له الآن بأي مؤسسة دينية لا الأزهر ولا مجمع البحوث ولا وزارة الأوقاف.

وتابع البيان: "الوزارة منذ تولي وزيرها الحالي الدكتور محمد مختار جمعة لم تعيِّن أي مؤذن على الإطلاق، مما ينتفي معه ما أثاره هذا المدعو من الريبة، بل إن الوزارة قد بدأت في البث التجريبي للأذان الموحد تمهيدًا لتعميمه".

وأضاف البيان أنه نظرًا لما أثاره نعمان من إحداث بلبلة بغير حق، فقد قرر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، تأكيد منعه من صعود المنبر أو أداء أي دروس دينية بالمساجد أو إمامة الناس بها، وتوجيه الشئون القانونية بالوزارة بسرعة تحرير محضر له؛ لأن الوقت لا يحتمل إثارة الرأي العام وتأليبه بالتدليس في العرض، وقال إن الأوقاف كانت قد ألغت ترخيص خطابته في أغسطس 2018م للشكاوى المتكررة ضده.

يذكر أن سعيد نعمان زعم خلال لقائه أمس في برنامج "كل يوم" تقديم الإعلامي وائل الإبراشي أن هناك مؤذنا في وزارة الأوقاف أخرس.

تعليق المقيم
المحرر لم يجتهد في دعم المحتوى بخلفيات ضرورية لتقوية المادة، واطلاع القارئ على كافة التفاصيل حتى يكون ملما بكل جوانب الخبر وتكون لديه رؤية للحكم على المعلومات، فبعض القراء قد يشكك في بيان وزارة الأوقاف بتأكيد إيقاف الشيخ المذكور لكن ذكر خلفيات الرجل المعروف بفتاواه المثيرة تجعل القارئ على روية من أمره
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن المحرر لم يذكر مصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
اكتفى المحرر بكون المعلومات نقلا عن بيان لم يذكر وسيلة حصوله عليه
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-03-08 21:14:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template