الوطن
26%
نسبة التقييم

هجوم على عمرو الليثي و"النهار" بسبب استضافته "كايا": "استرزاق مشاهدات"

هجوم على عمرو الليثي و"النهار" بسبب استضافته "كايا": "استرزاق مشاهدات"

بعد موجة مغني المهرجانات مجدي شطة، واستضافة الإعلامي عمرو الليثي، له في برنامج "واحد من الناس"، الذي يُعرض على قناة "النهار"، وسخرية البعض من الحلقة باعتبارها لا تليق أن تُعرض على شاشات الفضائيات لما فيها من سطحية الشخصية ومضمونها، خرج اليوم عمرو الليثي من أجل إعلان استضافته "كايا" الذي وصفته حملات القناة الترويجية بأنه صاحب أشهر قصة حب في مصر.

وتباينت الآراء من استضافة "كايا"، بأنه استمرار في تغذية وإعادة استنساخ لمثل تلك الشخصيات كـ"كايا وسارة" وتقديمهم على أنهم إفراز طبيعي للمجتمع، معتبرين أن هذا تشويه متعمد لصورة المصريين واسترزاق مشاهدة.

ولاقى الإعلامي عمرو الليثي وقناة النهار، هجومًا حادًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين ذلك "استهزاء بالمشاهدينوأن استضافة شخصية مثل "كايا" إسفاف، حيث قالت إحدى المعلقات: "أقسم بالله ده تهريج يا جدعان هو النيزك هيضرب إمتي ويريحنا".

فيما قال أحد المعلقين: "بالمناسبة عمرو الليثي كان عضو لجنة الإعلام بالحزب الوطني المنحل، وكان مستشار المعزول مرسي، ومتلمع دلوقتي يعني بتاع كله، ده المتلون الأكبر".

وقال آخر: "مفيش حد ابن حلال يوقف المهزلة دي، بدل ما بنرجع نكع دم قلبنا في مكافحة المرض بعد انتشاره، هو ده الإعلام بتاعنا مرة مجدي شطة واليوم كايا، خلاص هو ده المجتمع، هما دول القدوة، إعلام عار"..

تعليق المقيم
المحتوى المقدم بدا فيه راي المحرر ظاهرا، وحمل إهانة لاحد المصادر، كما أن الرصد المعروض للهجوم على الإعلامي عمرو الليثي يكاد يكون مكررا في كل الصحف التي تناولت ذلك الرصد. وفي العنوان حاول المحرر إيهام القارئ بوصف للمصدر على أنه من ضمن تعليقات المنتقدين لكنه كان أحد الأوصاف التي وصف بها المحرر ذاته الإعلامي عمرو الليثي.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
المحرر استخدم الفاظا خلط بها بين الرصد المقدم وبين رأيه، منها وصف استضافة الإعلامي عمرو الليثي لـ«كايا» بـ«استرزاق مشاهدة»
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة من صفحة برنامج واحد من الناس، ولم ينوه المحرر إلى ذلك
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
اكتفى المحرر بآراءه الشخصية ومصادر معلومات من معلقين مجهولين.
تم نقل النص من الوطن 2019-02-26 09:54:24 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
33%
المصداقية
معلومات خاطئة
20%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
14%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template