صحيفة الموجز
33%
نسبة التقييم

ما لا تعرفه عن مبادرة وزارة التضامن "تعلم الآن وادفع غدا"

ما لا تعرفه عن مبادرة وزارة التضامن "تعلم الآن وادفع غدا"
نظرًا لقلة عدد الوظائف المتاحة فى المصالح الحكومية، اتبعت بعض الوزارات طريقة جديدة لتأهيل الشباب للوظائف التكنولوجية، حيث طرحت وزارة التضامن الاجتماعى مبادرة لتأهيل الشباب لوظائف وزارة الاتصالات عن طريق تقديم دورات تدريبية بالتقسيط ، ورفعت شعار (تعلم الآن وادفع غدًا ) .

وأكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى،أن برنامج وظيفة تك ناتج عن تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثله في بنك ناصر الاجتماعي ووزارة الاتصالات ، موضحة أن المبادرة تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

وأضافت والي أنه في ضوء توجه الدولة لتقديم التسهيلات الخاصة بدعم الشباب فإن المتدرب يحصل في نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب جيد، بعد نجاحه في إتمام البرنامج التدريبي الذى تتراوح مدته ثلاثة أشهر .

وتقوم المبادرة على أن يقوم البنك بتقديم قروض ميسرة بدون فائدة أو مصاريف إدارية تتحمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض و يسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات تصل إلى 3 سنوات ولن يتم دفع أي قسط إلا بعد تعيين المتدرب في عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله .

وقال الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أنه في اطار تولى الدولة رعاية واهتمام بالشباب قام البنك بإطلاق برنامج من نوع خاص يعمل على تدريب وتأهيل الشباب المصري بحيث يجعلهم قادرين على العمل في مجال تكنولوجيا الاتصالات وهو ما يعنى ببساطة أن «مبادرة الرئيس» قد بدأت تؤتى ثمارها و تتجاوز مرحلة الإعداد وصولا إلى مرحلة التنفيذ الفعلي لدعم وتمكين و تدريب وتوفير فرص عمل للشباب للعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف فاروق أن أعداد المتقدمين في ازدياد مستمر بشكل يومي حيث وصل أعداد المقبولين والذين بدأوا البرنامج التدريبي المؤهل للتوظيف بالفعل قد بلغت حتي الآن 155 متقدم بتكلفة إجمالية تبلغ 5مليون جنيه تقريبا في مختلف محافظات الجمهورية منها القاهرة والجيزة وسوهاج والمنصورة وقنا وكفر الشيخ وحتي المحافظات الحدودية و محافظة جنوب سيناء ومستهدف تدريب عدد 3300 خريج.

تعليق المقيم
الخبر جيد ولكن لا يجيب عن معلومات مهمة حول (المبادرة) موضوع المحتوى الخبري الرئيسي، فالقارئ ينتظر معرفة مزيد من التفاصيل مثل؛ شروط التقديم وطريقة التواصل، وموعد التقديم ، والخبر لا يجيب عن تلك النقاط،
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
المحرر لم يوضح مصدر الخبر وقام بالتعليق على المحتوى وهو ما جعل هناك لبس عند محاولة تحديد وجهة نظرة والمعلومة المقدمة.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
الخبر بدون مصدر واضح
تم نقل النص من صحيفة الموجز 2019-02-20 23:58:26 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
عنوان مضلل
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
عنوان مضلل
50%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
20%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template