مصراوي
30%
نسبة التقييم

فول وقمح مقابل الكهرباء.. اقتراح لوزير التموين بشأن الربط مع السودان

فول وقمح مقابل الكهرباء.. اقتراح لوزير التموين بشأن الربط مع السودان
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لمتابعة إجراءات الربط الكهربائي مع السودان.

وأوضح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن وزير الكهرباء أعلن أنه في نهاية شهر مارس المقبل سنكون جاهزين لتوصيل الكهرباء للشبكات السودانية، ويتم حالياً التنسيق مع وزارة الكهرباء السودانية، بشأن ما تستوعبه الشبكة السودانية للكهرباء من طاقة، مشيراً إلى أن الحد الأقصى لما يمكن ربطه حالياً يصل إلي 40 ميجاوات.

وأضاف المستشار نادر سعد، خلال الاجتماع أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم استيراد اللحوم وفول الصويا وعباد الشمس من السودان الشقيق، ومن الممكن الحصول على هذه السلع والمحاصيل مقابل قيمة الربط الكهربائي.

وشدد الدكتور مصطفي مدبولي على أن مصر تولي إهتماماً كبيراً لكل مشروعات التعاون مع السودان الشقيق، ونعمل جميعاً على ما ينفع شعبي البلدين، اللذين تربطهما علاقات وطيدة.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة الإنتهاء من الأعمال الفنية الخاصة بالربط الكهربائي مع السودان الشقيق، وكذا التفاوض مع الجانب السوداني لتوقيع اتفاقية بهذا الشأن، علي أن تشمل الحصول علي قيمة الربط الكهربائي بالسلع والمحاصيل التي يتم استيرادها من هناك، مثل اللحوم، وفول الصويا وعباد الشمس، وذلك في إطار تبادل المصالح المشتركة بين البلدين.​

تعليق المقيم
محرر الخبر استخدم في عنوانه الخبري كلمة (قمح) وهي غير موجودة في المتن كما أنه قام باستخدام كلمة (فول) وهي في المتن (فول صويا)، وهذا يؤكد عدم دقة المحرر في نقل المعلومة بشكل دقيق وسليم للقارئ.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
قام بالتعليق ولم يوضح المصدر، وبالبحث تبين أن الصورة منوفرة بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يوضح المحرر مصدر المعلومات الواردة في المحتوى الخبري بشكل واضح
تم نقل النص من مصراوي 2019-02-19 23:45:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
معلومات خاطئة
33%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
25%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template