الوطن
83%
نسبة التقييم

بعد إعلان شادي سرور إلحاده.. شريف مدكور: "علينا دعمه وليس مهاجمته"

بعد إعلان شادي سرور إلحاده.. شريف مدكور: "علينا دعمه وليس مهاجمته"
قال الإعلامي شريف مدكور، إن الإلحاد أصبح  ظاهرة وسببها رجال الدين، وطريقة مخاطبتهم للمجتمع، حيث إنه يعرف الكثير من الشباب وكبار السن من حوله ألحدوا، مستنكرًا رد فعل المجتمع وبعض رجال الدين على إعلان "اليوتيوبر" شادي سرور إلحاده.

وأضاف مدكور، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر فضائية "TeN": "بعض رجال الدين كتبوا كلام صعب، لو شخص ألحد لن يعود للإسلام بعد هذا الكلام، ويجب التعامل بسلاسة، وحوار بدون زعيق وشتيمة وتهديد بالقتل".

ودعا مدكور، المجتمع لدعم شادي سرور، قائلًا: "شاب صغير لما يقع في مأزق بجب أن يقف الناس معه لا تهاجمه"، مؤكدًا أنه يعرف أناس ألحدوا، ثم عادوا للدين بسبب إسلام بحيري، وحديثه وطريقة إقناعه، أما رجال الدين يدعون أنه يشوه الدين.

وطالب بمعاقبة المتسببين في إلحاد الشباب، وهم كما ذكر بعض رجال الدين والقنوات الدينية الفضائية التي أخافت الناس من الدين، وجعلت كل شيء حرام.


وأوضح في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج «90 دقيقة»، المُذاع على فضائية «المحور»، أن بعض هذه الزوايا في أصلها فيلات وجراجات ومساحات فارغة يتم تحويلها إلى زوايا للصلاة، لافتًا إلى أن التقسيم العمراني لاي منطقة أو مدينة راعي بشكل كبير وجود مساجد جامعة كبيرة في كل منطقة.

وتابع أن المسؤولية مشتركة لجهات آخرى، متسائلًا: «كيف حصلت هذه الأماكن على الترخيص من البداية؟»، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تكون هناك مخالفات بناء في دولة متحضرة حتى لو كانت هذه المخالفات هي دور عبادة.

تعليق المقيم
المحتوى مقتبس من موقع آخر، أو هو بيان موزع على الصحفيين من برنامج "رأي عام"، المذاع عبر فضائية TeN""، كما أغفل المحرر التغطية اللازمة حول شادي سرور محور المحتوى، بجانب أن المحرر لم ينوه إلى التعميم الذي وقع فيه المصدر حيث جعل كل رجال الدين يدعون أن إسلام بحيري (الذي لم يعرفه المحرر) يشوه الدين، ما جعل المحتوى تعميما في غير محله لم ينوه عنه المحرر،
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، لكن لم يشر المحرر إلى مصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-02-18 19:04:32 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تمييز
حقوق الإنسان
تمييز
83%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
57%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template