الوطن
75%
نسبة التقييم

أبوحامد: إعادة تقييم قانون الأحوال الشخصية أمر واجب على مؤسسات الدولة

أبوحامد: إعادة تقييم قانون الأحوال الشخصية أمر واجب على مؤسسات الدولة
قال النائب محمد أبو حامد وكيل لجنة التضامن الاجتماعي، إن الأسرة المصرية هي أساس المجتمع وأي خلل في التشريعات الخاصة بالأسرة سيكون له تأثير سلبي سواء مشكلات اجتماعية أو أمنية، حيث إنه إذا كانت الأسرة مفككة سيكون الأطفال فريسة لأعداء الدولة.

وأشار أبو حامد في بيان له، إلى أن قانون الأحوال الشخصية الحالي يحتاج إلى إعادة تقييم بما يتناسب مع التغييرات التي طرأت على المجتمع، وهو أمر واجب على عاتق مؤسسات الدولة.

وشدد أبو حامد على ضرورة الاستماع إلى جميع الأطراف والتوفيق في وجهات النظر للقضاء على الصعوبات التي تواجه الجميع.

وقال أبو حامد إن المجلس القومي للمرأة خلال الندوة التي أقامها لنائبات البرلمان عرضوا إحصائيات مختلفة عن كلام الرئيس في مؤتمر الشباب السادس، ومختلف عن الإحصائيات التي يتم تداولها وهو ما قدم الدكتور محمد فؤاد طلب إحاطة حول التضارب في هذه الأرقام والإحصائيات.

وأضاف أبو حامد أنه من وجهة نظرة نحتاج إلى الحديث عن التعديلات بشكل كامل غير مجتزأ، كما أنه من خلال جلسات الحوار المجتمعي التي حضرها تبين أن الاستضافة وترتيب الحضانة من أهم القضايا في الأحوال الشخصية فهما أعدل قضيتين بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وعن سؤاله عن موعد بدء جلسات الحوار المجتمعي في البرلمان قال إن اللجنة التشريعية أمهلت جهات إبداء الراي شهرا لإرسال رأيها إلى البرلمان وقد انتهت هذه المدة، كما أن وكيل اللجنة التشريعية أعلن عن مناقشة اللجنة لمشروع القانون في 17 فبراير وهو ما ستتضح حوله الرؤية غدا في المجلس.

تعليق المقيم
الخبر يفتقد إضافة تصريحات أخرى تستعرض أكثر من وجهة نظر ، وذلك بهدف خلق حالة من التوازن بين المعلومات المقدمة فتارة مؤيد لها بوجهة نظر، وتارة أخرى منتقد لها بوجهة نظر أخرى، وبذلك يكون المحتوى المقدم متنوع وشامل لأبرز جوانب الموضع .
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
بالبحث تبين أنها متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-02-17 02:57:08 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template