بوابة فيتو
91%
نسبة التقييم

بركات صفا: حملات المقاطعة لن توثر على الاستثمار بالقطاع التجاري

بركات صفا: حملات المقاطعة لن توثر على الاستثمار بالقطاع التجاري
قال بركات صفا، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، إن لجوء المستهلك إلى مقاطعة الشراء يعود في المقام الأول إلى المبالغة في أسعار السلعة وتقديمها بأسعار تفوق إمكانيات الكثير من المستهلكين، مشيرا إلى أن أغلب حملات المقاطعة كانت تدعو لمقاطعة السلع المرتفعة بشكل كبير لحساب التاجر أو الوكلاء في السيارات، وكذلك اللحوم.

وأضاف لـ«فيتو»، أن المقاطعة حق للمستهلك في مواجهة جشع البعض من التجار والتصدي لهم، مشيرا إلى أن السلع التي تقدم بهوامش ربح معقولة للتجار وبسعر التكلفة الحقيقة لن يقطعها المستهلك.

ونفى عضو الغرفة التجارية أن يكون لهذه الحملات أي تأثير على الاستثمار في القطاع التجاري داخل السوق المصرى، مشيرا إلى أن المستثمر الذي يرغب في المنافسة والعمل في السوق المصرى وتقديم أسعار عادلة للمستهلكين ويعمل في جو فيه تنافسية لن يتأثر بأي حملات مقاطعة، بل ستؤدي إلى زيادة المستثمرين الجادين والذين لا يرغبون سوى في تقديم السلع بجودة عالية وأسعار مناسبة وهو ما يضمن لهم الاستمرار في السوق المصرى.

وأطلق المصريون خلال الفترة الأخيرة حملات للمقاطعة لبعض المنتجات، وعلي رأسها حملة "خليها تصدي" لمواجهة ارتفاع أسعار السيارات، و"خليها تحمض" لمواجهة غلاء أسعار الخضراوات الفاكهة، و"خليها تعفن" لمواجهة غلاء اللحوم، وأيضا "خليها تعنس" لمواجهة تكاليف الزواج الباهظة، وبالفعل حققت تلك الحملات صدى كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة المغالاة في الأسعار والتي طالت السلع الأساسية.

تعليق المقيم
المحتوى الخبر ربما ينقصه تأكيد تلك المعومات بإحصاءات رسمية أو آراء خبراء عن الأمر، كما أن المحرر أغفل ذكر برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تسبب في زيادة العديد من الأسعار
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على الإنترنت، ولم يشر المحرر إلى أي شيء عنها لو حتى بالتعليق سوى قوله «أرشيفية»
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-02-13 06:59:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template