الوطن
81%
نسبة التقييم

"البحوث الزراعية" بالاتحاد الإفريقي: القارة قادرة على إطعام العالم كله

"البحوث الزراعية" بالاتحاد الإفريقي: القارة قادرة على إطعام العالم كله
أكد الدكتور أحمد المقص، مدير مكتب البحوث الزراعية في الاتحاد الإفريقي، أن أغلب الدول الإفريقية تعتمد على الري المطري في الزراعة، لافتًا إلى أن هذا الأمر يمنعها من الزراعة أكثر من مرة في العام الواحد.

وشدد "المقص"، خلال لقائه ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، على ضرورة الاهتمام بتطوير الزراعة في القارة الإفريقية، من خلال الاعتماد على أنظمة الري الحديثة.

وأوضح أن الزراعة هي المؤثر الأساسي للحياة بالنسبة للمواطن الإفريقي، قائلا: "لو اهتمينا بوسائل التكنولوجيا الحديثة في الزراعة من الممكن أن تطعم القارة الإفريقية العالم كله".

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، وأكد السيسي أن مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معاً للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية.

وانطلقت أعمال القمة الـ32 العادية للاتحاد الإفريقي، أمس الأحد، ووفقًا لتقاليد الاتحاد، حيث عقدت جلسة مغلقة للقادة ورؤساء دول وحكومات الدول الإفريقية، واستعرض خلالها الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي تنتهي مدة رئاسته للاتحاد، ما أنجزه خلال فترته على صعيد الإصلاح المؤسسي.

ويتضمن سجل العلاقة "الإثيوبية - المصرية"، عددًا من العوامل المشتركة والمتباينة ضمن العامل الجغرافي للبلدين وتطور الواقع السياسي المحلي والإقليمي، حيث تدفع هذه العوامل بحكم توازنات معينة إلى تقارب وتباعد، فضلًا عن إرث التعايش الإنساني الضارب بجذوره في تاريخ الحضارتين الفرعونية والحبشية.

 

تعليق المقيم
العنوان الذي استخدمه المحرر لم يكون موفقا فيه حيث جاء على غير ما قاله المصدر
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على الإنترنت، ولم يشر المحرر إلى مصدرها واكتفى بالتعليق «ارشيفية»
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الوطن 2019-02-13 06:08:28 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
57%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template