بالصور ..النجمة شيريهان تتقاضى مبلغ خرافى من" ترك آل الشيخ " مقابل العودة إلى التمثيل




بالصور ..النجمة شيريهان تتقاضى مبلغ خرافى من" ترك آل الشيخ " مقابل العودة إلى التمثيل
فن / خبر
جودة الخبر 13%
تشويه وتشهير تمييز وجهة نظر واحدة مصدر غير مناسب آراء غير متوازنة عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر مصادر مجهولة خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة صحيفة الموجز بتاريخ 13/02/2019 01:01

المحرر - أمانى أبوعيسى


لماذا عادت شيريهان إلى المسرح على بوابة السعودية ؟ ..وهل لعبت ملايين ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية دورا فى قرارها ؟ ..ومن هو عراب هذه الصفقة التى دفعت نجمة بحجم شيريهان التراجع عن قرار الاعتزال ..وهل حدث لقاء مباشر بينها وبين ترك آل الشيخ أم أن المفاوضات تمت عبر وساطة العدل جروب ..وهل بالفعل سوف تتقاضى ١٠٠ مليون جنيه مقابل العمل فى السعودية


الحساب الرسمي لهيئة الترفيه السعودية، على "تويتر" احتفى بتعاقد تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة النجمة شريهان، لتقديم عروض مسرحية على أرض المملكة.


ونشر حساب هيئة الترفيه السعودية، مقطعًا ترويجيًا لعودة الفنانة شريهان للمسرح، مرفقًا بتعليق: "بعد توقف دام لأكثر من 30 سنة! تعود الفنانة شريهان للمسرح! وستُقدم 6 عروض مسرحية مخصصة للعائلات


كان آل الشيخ اتفق مع شركة الإنتاج المصرية "العدل جروب" على تقديم ستة عروض مسرحية مخصصة للعائلات للفنانة شريهان، ضمن مهرجان الرياض خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من 2019، وفي جدة خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2020.


ويعد آخر ظهور مسرحي للفنانة شريهان، كان في مسرحية "شارع محمد علي" أواخر ثمانينيات القرن الماضي، وشارك في بطولتها الفنان الراحل فريد شوقي.


ولازالت نجمة الفوازير التي ابتعدت عن الفن طوال الفترة الماضية لظروف مرضها، تتمتع بكامل رشاقتها ولياقتها، كما اعتاد الجمهور رؤيتها.


وظهر ذلك واضحًا، خلال حضورها حفل زفاف منذ 4 أشهر تقريبًا حين قدمت وصلة رقص على أنغام أغنية "ده لو اتساب" لعمرو دياب، وأثارت حينها جدلًا واسعًا.


يذكر أن رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية قد وقع عددًا من مذكرات التفاهم مع نجوم مصريين وشركات إنتاج، تشتمل على إقامة مسرحيات وعروض سينمائية وحفلات غنائية بالمملكة، ومن أبرز الفنانين الذين تم التعاقد معهم يحيى الفخراني ومحمد هنيدي وأشرف عبد الباقي ومحمد سعد بالإضافة إلى الزعيم عادل إمام



شيريهان


شيريهان


شيريهان


ترك


ترك



مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهة واحدة
الخبر عبارة عن تعليق المحرر على إعلان تعاقد هيئة الترفيه السعودية مع الفنانة شريهان، ولا يحتوى المتن على أي مصدر واضح للمعلومات التى تم ذكرها
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
غير حديثة
المعلومة التي بنى عليها المحرر خبره والخاصة بتعاقد شيرهان مع هيئة الترفيه السعودية حدثت منذ 3 أيام من ثاريخ نشر الخبر، تحديدا في 8 فبراير، وبالرجوع لتويتر لم يتم رصد أي بوست خاص بالفنانة شريهان، بخلاف بوست مجمع مع بعض الفنانين المصريين.
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
الخبر عبارة عن تعليق للمحرر بدون مصادر واضحة بخلاف تصريح هيئة الترفية على تويتر.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
بالبحث تبين أن بعض الصور تم الحصول عليها من بوست تويتر الخاص بهيئة الترفية السعودية، والبعض الأخر متوفر على الإنترنت بدون مصدر محدد، والأهم أن المحرر لم يذكر مصادر الصور.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم تقديم العديد من المعلومات مجهولة المصدر في الخبر
هل وازن المحرر بين مختلف وجهات النظر؟
لم يوازن في غرض الآراء
المحرر لم يقدم وجهات نظر ليوازن بينها، فقط التعليق على الموضوع وذكر معلومات مجهولة المصدر.
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
المحرر قدم العديد من المعلومات غير الموثقة، مثل المقابل المادي الذي سوف تأخده شريهان والذي قدمه المحرر على هيئة تساؤل، وغير ذلك من معلومات جعلت الخبر ركيك وغير موضوعي لعدم وجود أي مصادر مؤكدة أو تصريحات تعرض معلومات وتقدم حقائق، لذا فالخبر في مجملة يحتاج إعادة صياغة والإعتماد على مصادر واضحة للمعلومات.
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
مضلل تماما
اعتمد المحرر في العنوان على معلومة المبلغ المعروض على شريهان من تركي آل شيخ والذي وصفه المحرر بـ (الخرافي) في حين أن المتن لا يقدم معلومة واضحةوموثقة عن المبلغ الذي سوف تتقاضاه شريهان، فقط طرح المحرر تساؤلًا قال فيه (.وهل بالفعل سوف تتقاضى ١٠٠ مليون جنيه مقابل العمل فى السعودية) فهل المحرر هنا يسأل القراء!! أم يقدم معلومة بلا مصدر؟
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
غامض
العنوان غامض وغير واضح ومبالغ فيه وهدفه الإثارة وتحقييق قراءات للخبر فقط
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
يوجد تعميم من المحرر
المحرر استخدم في المتن لفظ "ملايين تركي آل شيخ" ليعمم فكرة أنه يستطيع شراء أي فنان بنقوده
هل هناك أي إهانة /أو تشويه /أو تشهير لفرد أو مجموعة ضمن المحتوى؟
هناك (إهانة /أو تشويه /أو تشهير) بحق فرد أو مجموعة
المحرر تعمد إهانة شريهان والحط من قدرها عندما قال في أول المتن (لماذا عادت شيريهان إلى المسرح على بوابة السعودية ؟ ..وهل لعبت ملايين ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية دورا فى قرارها ؟)
هل هناك تمييز /أو تنميط ضد أفراد أو مجموعات ضمن المحتوى؟
هناك تمييز /أو تنميط ضمن المحتوى
المحرر قام بتمييز تركي آل شيخ عن الفنانيين المصريين من خلال إظهارهم بالباحثين عن ملايين تركي آل شيخ حسبما وصف المحرر
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/02/13 01:42

تعليق المقيم

الخبر سيئ للغاية، المحرر اعتبر الخبر ساحة مقال خاص به فقام بإطلاق اتهامات وتعليقات لا تليق بدون أي مصدر واضح، كما أن المحرر استخدم التضليل في العنوان حيث قرر بدون أي توثيق أو تأكيد للمعلومة أن شريهان تقاضت مبلغًا وصفه بالخرافي بدون أي مصدر واضح لتلك المعلومة، بخلاف ذلك الصور المعروضة داخل الخبر غير متناسقة ولا تعبر عن هدف واضح فصورة قديمة وأخرى حديثه وأخرى تم الاستعانة بها من حساب هيئة الترفيه على تويتر لحفل تركي آل شيخ الذي لم تظهر فيه شريهان العنصر الاهم في الخبر.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات