البوابة نيوز
74%
نسبة التقييم

نقابة العاملين بالتجارة: خسائر مؤلمة تصيب شركات تسويق السلع

نقابة العاملين بالتجارة: خسائر مؤلمة تصيب شركات تسويق السلع
عقدت النقابة العامة للعاملين بالتجارة اجتماعا برئاسة النائب محمد وهب اللـه الامين العام لاتحاد نقابات عمال مصر لمناقشة المشكلات الادارية والتسويقية التى تعانى منها شركات السلع الاستهلاكية.
وأكد ممثلو العاملين فى اللجان النقابية وادارة الشركات التابعة السبع حرصهم على مواصلة العمل لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الضرورية. وقرروا خلال اجتماعهم اعداد مذكرة عاجلة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور على المصيلحى وزير التموين للمطالبة بإصلاح الاوضاع التسويقية لشركات الاهرام والنيل والاسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتجارة الجملة وتسويق اللحوم والاسماك.. مطالبين برفع القيود التى تفرضها الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال لجنة المشتروات والتخزين الخاطئ للسلع لمنع الوسطاء.. على ان يتم ذلك عن طريق هيئة السلع التموينية أو منح الشركات التابعة حرية توفير احتياجاتها ذاتيا وتحديد الاسعار وفقا لاحتياجات المستهلك.
واعلن النائب محمد وهب الله انه سوف يقدم بيانا عاجلا لوزير التموين امام مجلس النواب عن هذه التجاوزات التى وصفها بالخطيرة وتتعارض مع توجيهات القيادة السياسية لتوفير الاحتياجات الضرورية للمواطنين.

وطلب رئيس النقابة العامة من اللجان النقابية بالشركات ضرورة المشاركة فى تعديل اللوائح النوعية لنظم العمل والمجمدة منذ عام 1996 وفقا لقانون 203 بشأن قطاع الاعمال العام.

وقال سوف يوجه لعقد اجتماع مشترك مع رؤساء الشركات التابعة وممثلوا العمال لمناقشة المشكلات المتعلقة بحقوق العاملين.

ومن جانبه كشف يوسف فؤاد توما الامين العام للنقابة العامة ان لجنة المشتروات بالشركة القابضة هى السبب فى خسائر الشركات التابعة حيث يتم تحديد سعر كيلو السكر المعبأ للمستهلك 9.5 جنيه فى المجمعات فى حين ان سعرة فى المنافذ الاخرى 8 جنيهات وان كيلو اللحمة فى المجمعات بـ90 جنيها وفى منافذ بيع اللحوم 85 جنيها ومتوفرة فى السوق بسعر اقل.. مطالبا بضرورة وضع الية موحدة لبيع السلع داخل الشركات او المجمعات تتفق مع اسعار السوق وتلبية احتياجات المستهلكين.
تعليق المقيم
المحرر نقل بيانا صحفيا لم يذكر مصدره، بخلاف وضعه العلامة الخاصة بصحيفته على الصور رغم انتشارها على مواقع إخبارية عديدة، كذلك لم يكن موفقا في العنوان حيث حمل تعميما قد يؤثر على سمعة شركات تسويق السلع الغذائية في مصر بأنه تتعرض جميعها لخسائر كبيرة وصفها بـ«المؤلمة»، غير أن الحديث فقط يدور حول شركات السلع الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
المحتوى يعد بيانا صحفيا كانت صحيفة الوطن أول ما نشرته، لكن المحرر لم يشر هل اقتبسه من الصحيفة أم تلقاه مثل أقرانه من الصحفيين من مصدره الذي لم يذكره.
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصور منتشرة على المواقع الإخبارية، لكن المحرر وضع عليها العلامة الخاصة بصحيفته كأنها ملكية خاصة، لكنه لم يشر في تعليقه بذلك.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحتوى بيان صحفي لم يشر المحرر إلى مصدر جلبه.. هل اقتبسه من صحيفة أخرى أم تلقاه مثل أقرانه من الصحفيين من مصدره الذي لم يذكره.
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-02-11 20:12:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
29%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template