مبادرة لتصوير المعلمين داخل الفصول للرد على أهل الشر




مبادرة لتصوير المعلمين داخل الفصول للرد على أهل الشر
محلي / خبر
%68  تقييم الخبر
انتهاكات حقوقية

تم نقل النص عن جريدة بوابة صحيفة الفجر بتاريخ 11/02/2019 01:52

المحرر - ريم محمود


نفى حسين إبراهيم الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، ما تم تداوله بشأن إضراب المعلمين فى اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني.

 وأكد إبراهيم، أنه قام بتدشين مبادرة لتصوير المعلمين داخل الفصول وهم يمارسون عملهم، مشيرًا إلى أن المعلمين مع الوطن ومصلحة الطلاب، وغير صحيح ما يتم تداوله بشأن إضراب أو خلافه. 

وقال فى منشور له على صفحته الشخصية على فيس بوك: "من قلب الحدث ومع انطلاق الحصة الأولى في التيرم الثاني 2019.. صور نفسك وأنت في الفصل وانشرها على كل الصفحات، وأثبت لكل قوى الشر وأعداء البلد أن معلمي مصر هم أساس الوطنية، وأكبر بكتير من أن حد ممكن يستغل مطالبهم ويتاجر بيها ويعمل فوضى مرفوضة شكلًا وموضوعًا".

وأضاف خلال منشوره: "سوف نقف في الفصول ونعلم أبنائنا الطلاب، لأن دول أمانة في رقبتها وليس لهم دخل بأى صراع بينا وبين وزارة التربية والتعليم ".

مؤكدًا أن المعلمين سيحصلون على حقوقهم بكل الطرق القانونية حتى يتم تعديل التشريعات فى مجلس النواب والحصول على رواتبهم التى يستحقونها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت منشور هام وعاجل لجميع المديريات التعليمية علي مستوي جمهورية مصر العربية به ٢٠ نصيحة استعدادا لبدء الفصل الدراسي الثاني، ونبهت وزارة التربية والتعليم علي إتباع التعليمات الخاصة بتوزيع التابلت علي الفئات المستهدفة بالإضافة إلي التأكيد علي عدم مشاركة معلمين ومعلمات رياض الأطفال في أعمال الامتحانات.

وتتضمن المنشور الالتزام بترديد النشيد الوطني وعمل طابور الصباح بالإضافة إلي عدم استغلال أسوار المدارس في الدروس الخصوصية.

ونبهت الوزارة بالتأكيد علي تسجيل الغياب أول بأول للطلاب في مرحلة التعليم الأساسي بالإضافة إلي تسجيل الغياب الالكتروني لطلاب الثانوية العامة.

أشارت الوزارة أيضا إلي أنها تحذر من جمع مبالغ مالية من أولياء الأمور تحت اي مسمي ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمسالة القانونية.

في سياق متصل قالت أمينة خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إن طالب الصف الأول الثانوي عليه الحفاظ علي التابلت مثلما يحافظ علي الموبايل الخاص به، نظرا لأهميته بالنسبة له. 

وأضافت، في تصريحات صحفية، أنه سيتم توزيع التابلت علي جميع طلاب الصف الأول الثانوي في جميع المدارس ما عدا المدارس الدولية. 

وأشارت إلي أن الهدف من التابلت هو تأمين الامتحانات ومنع التسريب، وتابعت " تأمين امتحانات الثانوية العامة تكلف الدولة مليار ونصف جنيه مصري، والتابلت هدفه توفير هذه التكلفة".

وأكدت أن الهدف من امتحانات يناير الماضي هو تدريب الطلاب علي شكل الأسئلة، لافته أن الامتحان المقبل في مارس سيكون عبر التابلت.

وعن تصحيح الامتحانات عبر التابلت، أوضحت أنه سيكون إلكتروني وأن السؤال الواحد سيتم تصحيحه من خلال أكثر من مدرس وليس شرطا أن يكون من نفس المحافظة وبالتالي نمنع مقولة اضطهاد المدرس للطالب.

وقالت أمينة خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا زيادة في المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية والمصروفات ستكون كما هي، مؤكدة أن ولي الأمر سوف يدفع فقط رسوم الدفع بفوزي والتي تتراوح من ٢ إلى ٣ جنيهات.

وصرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يسعي إلي أن تكون الخدمات الكترونية بدلا من الورقية، مؤكدا أنه سيتم توزيع تابلت علي مديري المديريات حتي يتم المتابعة معهم الكترونيا.

وأضاف شوقي، أن الموضوع الخاص بدفع مصروفات المدارس الحكومية عن طريق "فوري" هو موضوع تستعد له الوزارة منذ فترة لتوفير الخدمات الالكترونية والتسهيل علي الناس.


مصدر الخبر

التقييم

هل تمثل المصادر المستخدمة بالمحتوى جهة واحدة من الرأي أم تعرض الرأي الآخر؟
جهات مختلفة
هل المصادر المستخدمة حديثة ومناسبة لسياق الموضوع؟
حديثة ومناسبة
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار
هل وازن المحرر بين وجهات النظر المعروضة أم انحاز لطرف دون الآخر؟
وازن في عرض الآراء
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل قدم المحرر تغطية كافية لجوانب الموضوع أو التفاصيل المرتبطة به؟
قدم تغطية كافية للموضوع
هل ذكر المحرر مصدر الصور المستخدمة ضمن المحتوى بوضوح؟
لم يذكر المصدر
لم يذكر المحرر مصدر الصورة، وبالبحث تبين توفرها على الإنترنت بدون مصدر محدد.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات المتضمنة بالمحتوى بوضوح؟
ذكر مصدر المعلومات
هل يحتوي الموضوع على معلومات خاطئة؟
غير محدد
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
لا يعبر بشكل دقيق
العنوان غير واضح ولا يشير إلى مضمون المحتوى الخبري بشكل جيد، وتوظيف جملة "أهل الشر" مبالغ فيها في العنوان على الرغم من وجودها ضمن النص الخبري.
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
متحيز
العنوان متحيز للمعلمين بشكل واضح ومبالغ فيه
هل هناك أي تعميم في المحتوى؟
يوجد تعميم من المصدر، ولم ينوه المحرر لكونه انتهاكًا
فام المصد باستخدام وصف "كل قوى الشر وأعداء البلد" دون تحديد المقصود في تعميم واضح ولم ينوه المحرر إلى ذلك
هل هناك أي تصنيف أو إهانة أو وصم أو تشويه لفرد أو لمجموعة؟
المحتوى خال من هذه الانتهاكات
هل خلى المحتوى من التمييز؟
خلى المحتوى من التمييز
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/02/11 09:58

تعليق المقيم

الخبر بشكل عام جيد على الجانب المهني، ولكن المحرر خانه التعبير في العنوان، فجملة " أهل الشر" في العنوان حملت بعض التضليل للقارئ، فهي أعطت الخبر غموض قد يدفع القارئ لمطالعة الخبر لمحاولة فك طلاسم الكلمة فقط، وليس رغبة في معرفة تفاصيل الخبر، وهذا أمر غير مستحب مهنيًا، لأن القارئ قد يشعر بالخداع بعد مطالعة أول فقرة في الخبر، وليس هذا المطلوب بشكل عام.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات