بوابة فيتو
63%
نسبة التقييم

تفاصيل آلية العمل الجديدة بالمدارس القرآنية

تفاصيل آلية العمل الجديدة بالمدارس القرآنية
أعلنت وزارة الأوقاف عن آلية عمل جديدة للمدارس القرآنية بجميع المديريات الإقليمية بالمحافظات، مشددة على ضرورة المتابعة المستمرة للمحفظين بالمدارس القرآنية وأنها تعمل على أرض الواقع وقيام المحفظين بأداء دورهم في التحفيظ على أكمل وجه.

وحصلت «فيتو» على مستند يوضح طبيعة العمل بالمدارس القرآنية التي تكون في أيام الإجازات والعطلات الرسمية وفترة إجازة نصف العام، والإجازة الصيفية ويتم العمل بها على فترتين صباحية ومسائية، أو فترة واحدة مجمعة على مدار اليوم وفق ما تراه الإدارة.

وبلغ إجمالي عدد المدارس القرآنية 838 مدرسة، وذلك بعد افتتاح ٣٨ مدرسة جديدة وذلك في إطار اهتمام الوزارة بخدمة القرآن الكريم وتيسير حفظه بالمجان.

وحثت الأوقاف جميع المديريات بالموافاة بمواعيد العمل الجديدة، خلال فترة الدراسة في مذكرة معتمدة ومختومة بختم الإدارة والمديرية ويقوم بالتوقيع عليها كل من: (مدير المديرية، وكيل المديرية، مدير الدعوة، رئيس قسم شئون القرآن بالمديرية، مدير الإدارة رئيس قسم شئون القرآن بالإدارة).

وشددت الوزارة على وجود دفتر حضور وانصراف لكل محفظ على ألا يقل عدد الدارسين عن عشرين دارسا ودارسة على الأقل لكل محفظ، وعدم صرف مكافأة التحفيظ لأي محفظ لمن يدرس لأقل من ذلك.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تتوسع في المدارس القرآنية المسئولة عن تحفيظ القرآن الكريم في القرى والمراكز.

وحث وزير الأوقاف الشيوخ وأئمة المساجد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة الأوقاف لتفعيل الخطاب الديني وتصحيح الفهم المعاصر للسنة النبوية، مشددا على أن قيادات الوزارة حريصة على اختيار وانتقاء موضوعات الخطب للتركيز على أكبر استفادة ممكنة بتعاليم الإسلام السمح.

تفاصيل آلية العمل الجديدة بالمدارس القرآنية
تعليق المقيم
الخبر استعرض تفاصيل بيان الأوقاف فقط، ولم يشير إلى عدة أمور، أبرزها طبيعة عمل تلك المدارس القرآنية وهل تتكفل وزارة الأوقاف بإنشاء تلك المدارس أم أنها يتم انشائها بشكل شحصي ثم يتم طلب تبعيتها للأوقاف، لذا كان لزاما على المحرر عرض نموذج من تلك المدارس للإجابة عن تلك الأسئلة، أو الاعتماد على تصريح أحد المسئولين بالأوقاف، وغير ذلك من النقاط التي كانت ستضيف للخبر بلاشك تكاملا وتوازن جيد.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
لم يفصل المحرر تعليقه عن المحتوى الخبري المقدم، بل قام بتفريغ البيان وصياغته دون الإشارة إلى نص البيان وتعليقه.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-02-10 21:27:17 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
60%
الاحترافية
خلط بين الرأي والمعلومة
38%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template