صدى البلد
88%
نسبة التقييم

نافع هيكل: برنامج الإصلاح الاقتصادى انتهى بنسبة 85 %

نافع هيكل: برنامج الإصلاح الاقتصادى انتهى بنسبة 85 % قال النائب نافع هيكل، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن البيان الذي أصدره صندوق النقد الدولي في تقريره عن الاقتصاد المصري يؤكد أن مصر تشهد تحسنا ملحوظا سواء بارتفاع معدلات النمو أو تقليص عجز الحساب الجاري ارتدادًا في إيرادات السياحة وحجم تحويلات مالية قوية، إضافة إلي انخفاض معدلات البطالة إلى أدنى مستوى لها منذ عام 2011.

وأضاف هيكل، في تصريح له، أن هناك إقبالا من المستثمرين الأجانب للاستثمار فى السندات المصرية خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أنه لولا التصنيف الائتتمانى للاقتصاد المصرى وزيادة معدلات الإصلاح الاقتصادى لما أتى المستثمر الأجنبى إلى مصر.

وأوضح عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، أن مصر استطاعت أن تستكمل برنامج الإصلاح الاقتصادى والذى انتهينا منه بنسبة 85 %، مشيرا إلى أن مصر عازمة على النسبة المتبقية من الإصلاح الاقتصادى. 

وتابع: «الإشادات المتتالية من المؤسسات المالية والاقتصادية والمصرفية الدولية بالإصلاحات الاقتصادية بمصر، دليل واضح وصريح على أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح، من خلال برامج إصلاحية وطنية حرص فيها الرئيس السيسي على عدم تحمل المواطنين دفع فاتورة هذه الإصلاحات، بعد تكليفاته للحكومة بتوسيع نطاق الحماية الاجتماعية».
تعليق المقيم
النص تتناقله وسائل الإعلام المختلفة دون أي تغيير، ويحتوى على معلومات اقتصادية هامة، لكن المصدر لم يذكر من اين حصل عليها وما الجهة التي أكدت ذلك، ولم يسعى المحرر إلأى التقصي عن الأمر
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
المحرر اكتفى بذكر أن المحتوى الخبري الحاصل عليه منسوب لتصريح للنائب نافع هيكل، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، لكنه لم يوضح آلية الحصول على التصريح، هل كان عبر بيان موزع على وسائل الإعلام، أم تصريح متلفز، أو تصريح عبر الهاتف. على كل حال هذا التصريح تتداوله وسائل الإعلام بنصه دون أدنى تغيير، وكانت جريدة الوطن المصرية أول من نشرته.
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة منتشرة على شبكة الإنترنت، وخالية من أي تعليق عليها بعد استخدامها على الخبر
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
المحتوى تتناقله بنصه وسائل الإعلام المختلفة، وكلها تنسبها للنائب البرلماني بقولها «في تصريح له»
تم نقل النص من صدى البلد 2019-02-08 23:08:14 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
33%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template