بعد خلع الحجاب.. شهيرة ترقص في عيد ميلاد فاروق الفيشاوي (فيديو)




بعد خلع الحجاب.. شهيرة ترقص في عيد ميلاد فاروق الفيشاوي (فيديو)
فن / خبر
جودة الخبر 26%
انتهاك خصوصية نشر بدون استئذان عنوان مضلل تفاصيل ناقصة صورة بدون مصدر محتوى مسروق خلط بين الرأي والمعلومة

تم نقل النص عن جريدة بوابة فيتو بتاريخ 06/02/2019 09:33



احتفل النجم فاروق الفيشاوي بعيد ميلاده وسط حضور نخبة كبيرة من نجوم الفن كان من أبرزهم الفنانة شهيرة التي حرصت على الرقص معه في جو ملئ بالبهجة والسعادة في ظهور جديد لها بعد خلعها للحجاب.

كما حضر أيضًا عيد الميلاد الفنانة وفاء عامر وإلهام شاهين والإعلامية بوسي شلبي ورانيا فريد شوقي ودنيا عبد العزيز واَخرون.

وكانت الفنانة شهيرة أثارت حالة من الجدل الفترة الماضية بعد ظهورها مؤخرًا بدون حجاب برفقة الفنانة سهير رمزي في إحدي المناسبات الخاصة، وأكدت أنها تخلت عن الحجاب كغطاء للرأس فقط ولكن لم تظهر بملابس عارية أو مثيرة، موضحة أن الحجاب هو الاحتشام البدني والأخلاقي، لأن ذلك هو الأساس، وتساءلت: هل من الممكن أن ترتدي المرأة غطاء الرأس وتظهر في نفس الوقت ساقيها أو ترتدي ملابس ضيقة؟! موضحة أن الأزمة ليس في غطاء الرأس إنما في الاحتشام بشكل كامل.


مصدر الخبر

التقييم

هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
لم يشير المحرر في المتن إلى أن مقطع الفيديو تم نقله من حساب الإعلامية بوسي شلبي على انستجرام ولكن اكتفى بعرضه ضمن الخبر دون الإشارة إليه
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
الخبر عبارة عن شرح المحرر لمقطع الفيديو، والذي يهدف من خلاله إلى الإشارة لموقف الفنانة شهيرة بعد خلعها الحجاب.
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة تم التقاطها من مقطع الفيديو، ولم يذكر المحرر ذلك الأمر في تعليق الصورة.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
هل قدم المحرر تغطية كافية للموضوع؟
أغفل المحرر جوانب أو تفاصيل جوهرية
الخبر خلى من أي تصريحات أو تعليقات من المتواجدين بالحفل، وكان ينبغي الإشارة إلى أن الفنانة شهيرة ظهرت في مقطع الفيديو وهي ترتدي فوق رأسها أيس كاب يغطي معظم شعرها، ولكن المحرر جعل جل تركيزة على أنها ظهرت وهي "ترقص"، وذلك بعد خلعها "الحجاب"، ليحقق الإثارة المطلوبة من الخبر ، وكان بالإمكان التركيز على أنها احتفلت بعيد الميلاد بدلا من التركيز على كلمة "الرقص"، حيث أنها ظهرت بجوار جميع الفنانات وهن يرددن أغنية الاحتفال بعيد الميلاد ولكن المحرر لم يتناول الموضوع من هذه الزاوية ليحقق الإثارة والرواج المطلوب من عرض مثل هذا الخبر.
هل المحتوى المرئي المستخدم مناسب للموضوع؟
مناسب
هل يتناسب مضمون الفيديو مع المحتوى؟
نعم يتناسب
هل يعبر العنوان عن مضمون المحتوى المقدم؟
مضلل تماما
العنوان مضلل وغير صحيح، فكلمة "ترقص" بجوار كلمة "خلع الحجاب" تم استخدامهما للإثارة ودفع القارئ إلى فتح الخبر، ولكن الحقيقة أنها كانت تحتفل مع جمع من الفنانات على أنغام أغنية عيد الميلاد ولم تقم هي وحدها بوصلة رقص كما قد يٌفهم من العنوان، وكانت المهنية تقتضي من المحرر لفت الانتباه إلى أن الفنانة شهيرة ظهرت في الحفل بـ "غطاء على رأسها "، أو أنها شاركت عدد من نجوم الفن الاحتفال بعيد ميلاد الفنان فاروق الفيشاوي، وغير ذلك الكثير من نماذج العرض السليم للمحتوى الخالي من التلاعب بالألفاظ المضللة.
هل العنوان واضح وغير متحيز؟
متحيز
العنوان متحيز لفكرة انتقاد موقف الفنانة شهيرة بعد خلعها الحجاب، من خلال تسليط الضوء على ظهورها في حفل عيد اليملاد وقيامها بـ "الرقص" بحسب وصف العنوان غير الدقيق
هل هناك انتهاك لخصوصية الأفراد ضمن المحتوى؟
انتهك المحرر خصوصية الأفراد
المحرر قام بالاعتداء على خصوصية الفنانة شهيرة والتعليق على طريقتها بالاحتفال بحفل عيد ميلاد الفنان فاروق الفيشاوي، وذلك بعد عرض مقطع فيديو خاص تم تصويرة بواسطة الإعلامية بوسي شلبي ونشرته عبر حسابها الشخصي على انستجرام.
هل استأذن المحرر صاحب التسجيلات أو الصور الشخصية المعروضة بالمحتوى؟
لم يستأذن
لم يوضح المحرر أنه قام باستئذان الإعلامية بوسي شلبي قبل نشر مقطع الفيديو من على حسابها الشخصي .
تم التقييم بواسطة فريق التقييم بتاريخ 2019/02/06 10:18

تعليق المقيم

الخبر غير مهني ولم يراعي استخدام مفرادات سليمة تخلو من التحريض والإثارة بشكل عام، فاستغلال واقعة خلع الفنانة شهيرة للحجاب، وذكر كلمة "رقص" في العنوان بشكل محدد تهدف إلى خلق حالة من الاستياء لدى القراء من الفنانة، وكانت المهنية تقتضي أن تستبدل كلمى رقص بـ " تحتفل" ويتم لفت الإنتباه في المتن إلى انها شاركت العديد من الفنانات بالاحتفال على أنغام أغنية "عيد الميلاد"، كنوع من الوصف الدقيق للواقعة دون مبالغة او تجاهل، وهو ما لم يحدث.

رد الصحفي

لا يوجد

رايك في التقييم

التعليقات