المصري اليوم
79%
نسبة التقييم

انتهاء أزمة تكدس السيارات بميناء الإسكندرية

انتهاء أزمة تكدس السيارات بميناء الإسكندرية

أكدت هيئة ميناء الإسكندرية انتهاء أزمة تكدس السيارات الجديدة المستوردة بالميناء وذلك مع بداية شهر فبراير الجاري، حيث عانت ساحات الميناء من تكدس آلاف السيارات بسبب تدشين حملات مقاطعتها.


وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية: «لقد استقبلنا عدد 50 ألف و162 سيارة جديدة خلال الثلاثة أشهر الماضية نوفمبر، ديسمبر، يناير، خرج منها 49 ألف و576 سيارة بعد إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي، فيما تتواجد عدد 586 سيارة فقط بساحات التخزين، وذلك حتى 2 فبراير الجاري».


وأشار الغندور، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إلى انتهاء أزمة تكدس السيارات بالميناء وذلك بسبب ما يتكبده المستوردين من مبالغ مالية نظير تخزين السيارات بالساحات والدوائر الجمركية بالميناء، يتم تقديرها يوميا.


ومن جانبه، أوضح اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن «آخر عبارتين وصلتا الميناء يوم الاثنين الماضي وعلى متنهما 793 سيارة زيرو قادمة من إسبانيا»، مضيفا أنه يجري حاليا إنشاء جراج متعدد الطوابق بسعة تخزينية 2800 سيارة لاستيعاب الطلب المتزايد على استيراد السيارات، وذلك بتكلفة 285 مليون جنيه.


وكان بيان صادر عن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية، قد كشف عن أن عدد السيارات الملاكي الواردة من الخارج خلال شهر يناير نحو 11 ألف و317 سيارة – موديلات وسعات مختلفة- وذلك بقيمة 3 مليار و273 مليونا و166 ألف جنيه، وذلك بزيادة نحو 26% عن شهر ديسمبر.


وبلغت إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن تلك السيارات 853 مليونا و189 ألف جنيه، فيما قدرت الرسوم الجمركية المعفاة عن هذه السيارات بموجب اتفاقيات الشراكة الأوروبية والتركية وأغادير مليار و359 مليون و320 ألف جنيه. وذلك بحسب البيان.


ونفى أشرف عبدالعزيز، رئيس جمارك السيارات بميناء الإسكندرية، وجود أي سيارات مر على بقائها في الميناء 30 يوما حتى الآن، مضيفا أن مستوردي السيارات يعون تماما أن ترك السيارات 30 يوما مخاطرة وسيتم اعتباره مهمل، فضلا عن كونه سيتطلب دفع رسوم إضافية تحسب يوميا نظير التخزين.


تعليق المقيم
الخبر جيد مهنيًا ولكن المحرر وقع في خطأ استعراض أكثر من تصريح لجهة واحدة وهي ميناء الإسكندرية، وهو أمر جيد إذا كان هناك أراء أخرى للمستوردين تتناول تبعات الأزمة عليهم، وكذلك تقييم حملة المقاطعة من خلال استطلاع أراء خبراء اقتصاد، واستعراص أراء بعض المواطنيين.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
اكتفى المحرر بالتعليق على الصور، ولم يوضح مصدرها، وبالبحث تبين أنها متوفرة على الإنترنت وغير محددة المصدر.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من المصري اليوم 2019-02-06 11:48:09 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
63%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template