صحيفة الأهرام
94%
نسبة التقييم

وزير المالية: صندوق النقد الدولي يوافق على صرف الشريحة الخامسة بقيمة ٢ مليار دولار

وزير المالية: صندوق النقد الدولي يوافق على صرف الشريحة الخامسة بقيمة ٢ مليار دولار

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن موافقة صندوق النقد الدولي، على صرف الشريحة الخامسة من قرض الصندوق بقيمة ٢ مليار دولار، وذلك باجتماعات الصندوق، والتى تم عقدها اليوم، الإثنين، بالعاصمة واشنطن.


وأوضح د.معيط، أنه من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام القادمة، وبذلك تكون مصر قد تسلمت ١٠ مليارات دولار من إجمالى قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ ١٢ مليار دولار على 3 سنوات.


وأضاف وزير المالية، أن موافقة صندوق النقد الدولي على صرف الشريحة الخامسة لمصر جاءت نتيجة نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى، لأن الدولة جادة فى تنفيذ هذا البرنامج الوطنى، وهذا ما أثبتته نتائج مراجعات الصندوق الأخيرة.


وأشار وزير المالية، إلى أن إشادة كريستين لاجارد، مدير عام صندوق النقد الدولي، مؤخرا، بما يتم تنفيذه فى مصر من خطوات إصلاحية حقيقية، تعد شهادة ثقة من كبرى المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى، وما يتم تنفيذه بهدف زيادة معدلات النمو والتشغيل وتخفيض نسبة العجز الكلى.

تعليق المقيم
الخبر عبارة عن بيان إعلامي لوزارة المالية، لكن المحرر لم يشر إلى ذلك، كما أنه أغفل ذكر الخلفية المطلوبة عن جهود مصر في الحصول على القرض
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-02-05 19:33:16 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
جيد
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template