صحيفة الأهرام
87%
نسبة التقييم

لم تعد رمزا للتشاؤم.. موضة تربية البومة في المنازل تنتشر وسعرها يصل 2000 جنيه| صور

لم تعد رمزا للتشاؤم.. موضة تربية  البومة  في المنازل تنتشر وسعرها يصل 2000 جنيه| صور

انتعش سوق مبيعات طائر البوم، مع تزايد الإقبال على تربيته فى المنازل، وخاصة من قبل الفتيات، وتفاوتت أسعار البوم حسب نوعه لتناسب أصحاب الدخل المتوسط، فيما اقتصر بيع الأجمل فيها على الأثرياء فقط.


يقول فارس الفيشاوى، صاحب مزرعة لتربية الطيور والزواحف والحيوانات، إن سوق مبيعات البوم انتعش بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.


وأِشار إلى أن الفتيات هن الأكثر شراء للبوم، لافتا إلى أن البومة الأكثر مبيعا هى البومة القزمية، وتباع بأسعار تتراوح ما بين 150 إلى 300 جنيه، فيما تأتى بعدها فى الأعلى نسبة مبيعات، بومة الحظائر، وتباع بنفس الأسعار تقريبا، وتتوافر هذه الأنواع بكثرة فى منافذ بيعها بالأسواق ولدى المتخصصين.


وأضاف فارس: تأتى بعدهما البومة قصيرة الأذن وأخرى طويلة الأذن، وتتراوح أسعارهما مابين 500 إلى 1000 جنيه، وبومة الثبج الأوروبية، والتى تتوافر أثناء عمليات هجرة الطيور، وتباع بنفس السعر أو أكثر بقليل، وذلك لندرة وجودها. 


ونوه صاحب مزرعة الطيور والزواحف والحيوانات، إلى أن البومة الفرعونية هى الأجمل على الإطلاق، وتباع بأسعار تترواح ما بين 1500 إلى 2000 جنيه، وأن هناك إقبالا على شرائها من الأجانب والأثرياء. 


وأكد فارس، أن البوم لا يشكل خطرا على مربيه فى البيوت، ويصبح أليفا لصحابه، ويأكل القوارض والطيور، مشيرا إلى أنه يتم اصطياد البوم من المناطق المفتوحة الصحراوية والزراعية والبيوت القديمة، موضحا أن البوم يتكاثر فى فبراير، والفقس يكون فى مارس، منوها بأن البوم يخلص لبعضه، ولا يفترق الزوجان إلا بموت أحدهما. 


تعليق المقيم
التقرير جيد من الناحية المهنية، وتناول موضوع شيق، ولكن كان ينقصه التعدد في المصادر، فالاعتماد على مصدر واحد فقط للمعلومات جعل التقرير يبدو فقيرًا بالمعلومات، وكذلك لم يتم عرض صورة البومة الفرعونية الأغلى ثمنًا ضمن مجموعة الصورة المعروضة، وهناك معلومات مهمة عن البوم متوفرة على الإنترنت، لم يتم ذكرها في النص من المحرر على سبيل إثراء المحتوى بالمعومات.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
أورد المحرر العديد من الصورة داخل النص ليشرح أنواع البوم المحتلفة، ولكنه لم يوضح مصدر تلك الصورة، وبالبحث تبين أن تك الصور متوفرة على الإنترنت بدون مصدر محدد.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2019-02-03 21:04:22 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
71%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template