بوابة فيتو
55%
نسبة التقييم

عصابات الطعام في مصر.. تشكيل يتخصص في سرقة «الشيكولاتة».. وأخرى تكتفي بحضور الحفلات لنهب «البوفيه».. الأجهزة الأمنية تكشف سر اختفاء «الكفتة».. والسلاسل التجارية ضمن قائمة الضحايا

عصابات الطعام في مصر.. تشكيل يتخصص في سرقة «الشيكولاتة».. وأخرى تكتفي بحضور الحفلات لنهب «البوفيه».. الأجهزة الأمنية تكشف سر اختفاء «الكفتة».. والسلاسل التجارية ضمن قائمة الضحايا


تتنوع عصابات السرقة فمنهم من يهوى سرقة المال، وآخرون يسعون خلف السيارات، والبعض يبرع في سرقة المجوهرات، ولكن أغرب ما تستمع إليه هو أن تجد عصابة متخصصة في «سرقة الطعام» ولكن هذا ما حدث بالفعل.


سرقة الشيكولاتة
لم نجد في مصر أكثر غرابة من تلك العصابة عصابة «الشيكولاتة»، والتي تخصصت في سرقة «علب الشيكولاتة» من بعض المحال التجارية الكبرى بمنطقة القاهرة الجديدة.

وتبلغ حصيلة ما سرقه التشكيل العصابي، 116 علبة شيكولاتة من أكبر سلاسل محال منطقة القاهرة الجديدة، وحينما تم القبض عليهم اعترف المتهمون بارتكاب تلك الوقائع.

وعلق الإعلامي «عمرو أديب» خلال برنامج الحكاية عبر فضائية «إم بي سي مصر» قائلًا: «أه بشك أن يكون هناك أي تشكيل عصابي في العالم متخصص في سرقة الشيكولاتة»، موضحا أنه بعد سؤال المتهمين عن سبب سرقتهم للشكولاتة، تبين أن سبب سرقتهم للشكولاتة هو غلو ثمنها، ويقومون ببيعها في الشرقية.

https://youtu.be/BBPNS8aoolo


عصابة هم هم
وفي واقعة أخرى أكثر غرابة سقطت في أكتوبر 2018، كانت عصابة «هم هم»، والتي تخصصت في سرقة طعام الأفراح من الفنادق بمنطقة التجمع الخامس

«الجوع كافر» شعار رفعه 4 أشخاص، فكروا في السرقة من أجل تناول الطعام، ولكن بشكل مختلف، فقد استغلوا حضورهم للمؤتمرات الكبرى بالفنادق وكذلك حفلات الزفاف، ضمن قائمة الضيوف ثم يهجمون على البوفيه لتناول لتناول الطعام بشراهة ثم يقومون بسرقة بواقي الأكل في أكياس بلاستيكية فضلا عن متعلقات الحضور الثمينة.

وكان مرتكبي تلك الوقائع من مرضى مرض «الأكل بشراهة» يبحثون عن الحفلات والمؤتمرات بالفنادق خاصة ذات «الأوبن بوفيه» بغرض دخولها لتناول الطعام ثم سرقة كميات منه داخل أكياس بلاستيك يعدوها مسبقا بحوزتهم.


سلاسل المحال التجارية
وفي واقعة أخرى في سبتمبر 2018، ضبطت مباحث القاهرة، ثلاثة أشخاص قاموا بسرقة وهم «حمد.ق. ع» 49 سنة، السابق اتهامه في 12 قضية آخرهم قضية «سرقة متجر»، وشقيقه محمد 40 سنة، السابق اتهامه في 7 قضايا آخرهم قضية «سرقة متجر»، وياسر.هـ.أ 33 سنة، تخصصوا في سرقة متاجر الغذاء لبيعها في الأسواق


عصابة الكفتة
وتنضم لقائمة عصابات سرقة الطعام الأكثر غرابة عصابة «كفتة، ففي سبتمبر 2017، تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة محال «الكباب والكفتة».

وضم التشكيل العصابي كلا من: أحمد حسن، وشهرته «زيكا»، 28 سنة، عامل والمطلوب التنفيذ عليه في القضية رقم 3520 لسنة 2013م القاهرة الجديدة "سرقة" والمقضيّ فيها بالحبس سنة، وأحمد إبراهيم، وشهرته "كفتة"، 20 سنة، صاحب محل بلاي إستيشن.


التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
اقتباس جزئي من "اليوم السابع" https://bit.ly/2FS9WZE
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
دمجت المحررة تعليقاتها مع كتابة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-01-27 03:40:14 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
معلومات خاطئة
حقوق الإنسان
تمييز
67%
المصداقية
معلومات خاطئة
67%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
25%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template