صدى البلد
89%
نسبة التقييم

عضو الوطنية للإعلام يكشف تفاصيل الشراكة بين إعلام المصريين وماسبيرو

عضو الوطنية للإعلام يكشف تفاصيل الشراكة بين إعلام المصريين وماسبيرو
قال جمال عنايت، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، إن هناك فهما خاطئا للناس حول شراكة الهيئة الوطنية مع إعلام المصريين، لافتا إلى أن الجميع يعتقد أن الهدف منها تطوير التليفزيون المصرى وهذا أمر غير صحيح. 

وأضاف "عنايت"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن تطوير ماسبيرو سيحدث بوجود إعلام المصريين أو بدونهم ولكن ما تم هو شراكة إعلامية "استراتيجية" الهدف منها محاولة تحقيق دخل مادي جيد يعود بالفائدة على ثلاثة جوانب أولها شاشة ماسبيرو نفسها، ثم العامون فى ماسبيرو، وفى النهاية مصلحة الشريكين.

وأشار عضو الهيئة الوطنية للإعلام إلى أن هذا التعاقد مفيد للتليفزيون، وشأن إعلام المصريين كأى وكيل إعلاني يهدف للتطوير والربح الذي ينمى موارد الدولة ويعود بالنفع أيضًا على المشاهد.

وأكد أن هناك بعض الجهات التى لا تريد لماسبيرو أن يتطور ممن يسمون أنفسهم خبراء الإعلام لأغراض شخصية، وأكبر دليل على ذلك أنه بعد إعلان العقد ظهر جزء من حلقة كوميدية قديمة كانت على "نايل كوميدى" منذ 2009 على "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي بغرض التشويه لسمعة ماسبيرو .

ولفت إلى أنه لا توجد منافسة بين قنوات ماسبيرو والقنوات الخاصة، لأن ماسبيرو لديه مكانة كبيرة بحكم التاريخ لا تستطيع القنوات الخاصة منافسته عليها، كما أن تطوير المحتوى سيكون مواكبًا ومنتهزًا لفرصة وجود بطولة الأمم الأفريقية فى مصر، لذلك هناك مناقشات حول أن تكون هناك قناة مخصصة لتغطية البطولة الأفريقية بجودة HD.

وتمنى "عنايت" أن يكون هناك شراكة بين قطاع الأخبار وشركة خاصة تستطيع إنشاء قناة إخبارية متخصصة، وأن تعيد مسرح التليفزيون مرة ثانية والدخول فى شراكات لإحيائه، وأن يكون هناك فرصة لإعادة إنتاج التليفزيون لمسلسلات محترمة يتابعها الجميع مثل "لن أعيش فى جلباب أبى".
تعليق المقيم
كان ينبغي على المحرر إضافة خلفية مناسبة حول شركة إعلام المصريين والتعاون المشترك مع جهاز التليفزيون. كان ينبغي على المحرر إضافة آراء أخرى للعاملين بقطاع التليفزيون لمزوانة الآراء بالخبر.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صدى البلد 2019-01-24 13:39:11 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
43%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template