انفراد
86%
نسبة التقييم

محافظ الدقهلية يحيل 70 مسئولا للتحقيق لتقاعسهم عن العمل فى إزالة التعديات

محافظ الدقهلية يحيل 70 مسئولا للتحقيق لتقاعسهم عن العمل فى إزالة التعديات
أعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، عن إحالة 70 مسئولا بالوحدات المحلية فى نطاق المحافظة للتحقيق، نتيجة تقاعسهم عن العمل.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذى عقد اليوم، وأشار شاروبيم إلى أن هؤلاء المسئولين كانوا قد أصدروا قرارات لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى المملوكة للدولة، وعرضها على المحافظ لاعتمادها، خلافا للتعليمات التى كان قد أصدرها المحافظ لجميع المسئولين فى المراكز والمدن والأحياء والقرى بالمحافظة، بضرورة الإزالة الفورية لأية تعديات فى المهد دون انتظار لإصدار قرارات الإزالة أو العرض على المحافظ.

وقال شاروبيم إن عدم الإزالة يؤدى إلى زيادة حالات التعدى وأيضا يساهم فى قيام المخالفين باستكمال عملية البناء مما يشكل صعوبة أمام الجهات التنفيذية فى الإزالة، معتبرا أن عدم إزالة التعديات من المهد وإصدار قرارات لاعتمادها من المحافظ كسبا للوقت لصالح المخالفين وتقاعسا عن أداء العمل المنوط بالمسئولين القيام به.

وخلال الاجتماع، قرر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، التصريح لأحد المواطنين بإقامة كشك فى مدينة أجا بشكل استثنائى نظرا لصعوبة حالته المعيشية والذى جاء يحمل طفله الرضيع والذى يعانى من إعاقة كاملة.

وقرر "شاروبيم"، خلال لقائه الأسبوعى بالمواطنين، الاتصال بإحدى الجمعيات الأهلية لعمل كشك وإمداده بالمنتجات اللازمة، كما قرر ربطه على معاش تكافل وكرامة، وطلب شاروبيم من متولى عبد العال رئيس مدينة أجا اختيار مكان متميز للكشك حتى تكون حركة المبيعات عونا لوالد الطفل على مشقة الحياة.

وقال شاروبيم إن هذه الحالة تمثل استثناء من قرار سابق ما زال ساريا بعدم الترخيص بإقامة أكشاك فى جميع مدن المحافظة، مضيفا أن الظروف الصحية الصعبة للطفل الرضيع وشكوى المواطن من ضيق العيش هما الدافع الوحيد لاتخاذ قرار بالترخيص له بإقامة الكشك استثناء.

وشدد شاروبيم على ضرورة القيام بتطهير الترعة التى تمر بقرية الخلالة التابعة لمركز بلقاس حماية لصحة المواطنين بعد أن تضرر أحد المواطنين من أن محطة الصرف الصحى بالقريه تقوم بصرف ناتجها فى الترعة وطلب نقل خط صرف ناتج المحطة إلى المصرف العمومى الذى يبعد 200 متر عن موقع المحطة.

واستفسر محافظ الدقهلية من مسئول الشركة الذى حضر اللقاء عن الموقف التنفيذى وأجاب أن الشركة قامت بالمشاركة مع مجلس المدينة بمعاينة الموقع الذى يتضرر منه المواطن وبالفعل تقرر مد خط الطرد إلى المصرف العمومى على أن يتم التنفيذ فى الميزانية الجديدة التى يبدأ العمل بها فى شهر يوليو القادم .

وطلب محافظ الدقهلية، من سعد الفرماوي رئيس مجلس ومدينة ميت غمر، إعادة معاينة منزل أحد المواطنين بقرية دقادوس، الذي يتضرر من قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بإزالة منزله، وقال المواطن إن القرار صدر لمنزل غير منزله لأنه ورد به أنه منزل مقام بالطوب اللبن والخشب القديم بينما منزله مبنى بالخرسانة المسلحة.

وأكد المحافظ قيام رئيس المدينة بالتعاون مع لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإعادة المعاينة والتأكد من صحة ما قاله المواطن من عدمه ومراجعة قرار اللجنة مرة أخرى. وقال محافظ الدقهلية: إننا لسنا ضد مصلحة أى مواطن ونعمل علي تحقيق مصالح المواطنين في إطار المصلحة العامة التي لا تتعارض مع مصالحهم، مضيفا: لو أن قرار اللجنة كان خاطئا سيتم تصحيحه فوراً ولو كان القرار صحيحا ينفذ فوراً.
تعليق المقيم
كان ينبغي على المحرر إضافة خلفية مناسبة حول الحملات التي تشنها الدولة على المتعدين على أملاكها. كان ينبغي على المحرر إضافة تعليقات للمسئولين عن قرار الرئيس. الخبر منقول نصا عن موقع اليوم السابع دون الإشارة إلى ذلك.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
الخبر منقول نصا عن موقع اليوم السابع دون الإشارة إلى ذلك. https://bit.ly/2AW3jS0
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من انفراد 2019-01-22 12:28:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
38%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template