بوابة فيتو
55%
نسبة التقييم

أغرب أسباب فصل الموظفين عن العمل.. «نشر الروح السلبية» يتسبب في إيقاف 3 أطباء بكفر الشيخ.. «الدخول على فيس بوك» كلمة السر في وقف موظف بمستشفى.. و«تحية العلم» تتسبب في عقاب مدير مدرسة

أغرب أسباب فصل الموظفين عن العمل.. «نشر الروح السلبية» يتسبب في إيقاف 3 أطباء بكفر الشيخ.. «الدخول على فيس بوك» كلمة السر في وقف موظف بمستشفى.. و«تحية العلم» تتسبب في عقاب مدير مدرسة

 لأسباب غير منطقية تم إيقاف عدد من الموظفين عن العمل، بعدما ارتكبوا أفعالا يراها البعض عادية، ولكن في الواقع لم تكن كذلك وأدت إلى فصلهم من العمل.


اقرأ: فتوى مجلس الدولة تقضي بجواز فصل الموظف بدون إنذار لانقطاعه عن العمل

https://www.vetogate.com/3159642

نشر الروح السلبية
«نشر الروح السلبية في العمل» هذا ما تسبب في إيقاف الطبيبين «م. أ»، و«ح.ح» بإدارة سيدى غازى الصحية، والطبيب «أ.س» الطبيب المسئول عن الفريق الطبي «2» بسخا عن العمل، حيث أوضح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، أنه تم إيقافهم عن العمل بسبب نشرهم الروح السلبية بين زملائهم، وتم إحالتهم للنيابة الإدارية.

وذكرت المحافظة في بيان لها أن القرار جاء لتقصير الأطباء الثلاثة في أداء واجبهم الوظيفي، ونشرهم الروح السلبية بين زملائهم في العمل، وعدم القيام بمهامهم خلال مبادرة «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس «سي» والأمراض غير السارية.

وكلف المحافظ، وكيل وزارة الصحة، الدكتور فيصل جودة، بتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وحسن معاملتهم وتحقيق الانضباط الإدارى في العمل ومحاسبة المقصرين.

مواقع التواصل
«الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي» كان السبب الثاني الذي تسبب في إيقاف موظفين عن العمل، ففي مارس 2015، أوقف مدير فرع التأمين الصحي بالغربية، موظفا في مستشفى مبرة طنطا 3 شهور عن العمل، بدعوى «دخوله على مواقع التواصل الاجتماعي».

كان الموظف طارق إبراهيم فتحي أشار في صفحته على «فيس بوك» إلى أنه تم فصله بسبب دخوله على فيس بوك لكتابة توضيح عن واقعة تتعلق بصرف مبالغ خيالية لترميم إحدى وحدات الكلى التابعة للتأمين الصحي، وحرق الوحدة بعد شهر من ترميمها.

تابع: «دلع موظفيك».. مدير شركة يكافئ المجتهدين بـ«إجازة» و«عزومة»

منع تحية العلم
«منع تحية العلم» من بين الأسباب التي تسببت في وقف «ع.ح» مدير المدرسة الإعدادية المشتركة بقرية الإسماعيلية التابعة للإدارة التعليمية بكفر سعد، عن العمل وإحالته للتحقيق، في شكوى أهالي ومدرسى مدرسة قرية الإسماعيلية الإعدادية المشتركة، بقيام مدير المدرسة بمنع المدرسين والطلبة من أداء تحية العلم أثناء طابور الصباح.

وكان مدير المدرسة رفض أن يؤدى طلاب المدرسة تحية العلم أثناء الطابور، وكلف مدرس التربية الرياضية بإنهاء الطابور دون تحية العلم.

طبق سلطة
ومن بين الأسباب، تناول الإفطار، حيث نُشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي، لموظفة في إدارة العامرية الصحية بمحافظة الإسكندرية، وهي تصطحب خضروات «طماطم، وخيار، وفلفل، وبصل، وخس» إلى مقر عملها بالوحدة الصحية، حيث قامت بتقطيعها لعمل طبق من السلطة الخضراء من أجل تناول الإفطار.

والتقط أحد المواطنين صورة للموظفة، وتم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الأمر الذي لقي سخرية واستهجان نشطاء الـ «فيس بوك»، وتمت إحالتها للتحقيق.

التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
اقتباسات من: اليوم السابع: https://bit.ly/2FDzWrK --------------- ومصراوي: https://bit.ly/2T4uZeN -------------- والمصري اليوم- منصة "شارك" لصحافة المواطن: https://bit.ly/2HnYJlv
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
في مقدمة المحتوى: الفقرة الأولى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
تم نقل النص من بوابة فيتو 2019-01-20 21:40:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تمييز
حقوق الإنسان
تمييز
60%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
13%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template