بوابة الوفد الإلكترونية
70%
نسبة التقييم

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكشف ملابسات قتل مصري على يد أردني

الاتحاد العام للمصريين بالخارج يكشف ملابسات قتل مصري على يد أردني كشف عادل جابر، رئيس فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن، ملابسات وفاة مواطن مصري علي الأراضي الأردنيه بأن مواطن  ليس لديه بوليصة تامين طبي و تم الاعتداء عليه من مواطن اردني "محبوس علي ذمة القضية" نتيجة خلافات بين الطرفين .

وأشار عادل ، في تصريحات صحفية، ان المواطن توفي مساء ١٤ من الشهر الجاري، وصل الجثمان ارض الوطن فجر ١٦ الجاري نافيًا فكرة  تقاعس السفارة في متابعة مشكلة المذكور مدللًا علي
ذلك بإن  المستشار العمالي والمستشار القانوني قاموا بزيارة المواطن في المستشفي أثناء علاجه كما  توجه المستشار القانوني وشقيق المواطن لمكتب النائب العام في اربد .

ويضيف رئيس اتحاد المصريين بالأردن، بأن  المستشار العمالي والمستشار القانوني توحها مجدداً الي اربد للوقوف علي إجراءات تشريح الجثمان كما  أنهت القنصلية في عمان إجراءات نقل شحن الجثمان في اقل من ٣٦ ساعة .

ويشير جابر ان السفارة تدخلت مع السلطات المعنية ( وزارة العمل ) من اجل السماح لشفيق المواطن بالسفر مع الجثمان ولكن مسالة الإعفاء من الغرامات لابد من تصديق مجلس الوزراء الأردني عليه ، مشيرًا الي ان وزارة العمل تجاوبت  مع طلب السفارة بمنح اجازة استثنائية لابن عّم المتوفي ( لديه تصريح عمل ساري ) حتي يتسني له مرافقة الجثمان.

ولفت، الي ان عدم حمل المواطن بوليصة تامين سارية تمثل تقصير في حق نفسه ، وكذلك عدم حرص مواطن علي حمل تصريح عمل ساري ومخالفة قانون العمل الأردني تمثل ضياع لحقوقه امام الكفيل وحقوقه بصفة عامة .
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس
اقتباس من "اليوم السابع" https://bit.ly/2MlBM0O
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
عادل جابر، رئيس فرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع الأردن
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
71%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template