الموجز
94%
نسبة التقييم

رابطة التجار: وكلاء العلامات الأسيوية مجبرون على خفض أسعار سياراتهم

رابطة التجار: وكلاء العلامات الأسيوية مجبرون على خفض أسعار سياراتهم

علق المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات المصرية، على موجة التخفيضات التي يشهدها السوق المصري منذ بداية 2019 الجاري، على خلفية تطبيق الشريحة الأخيرة من التخفيضات الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبي.


وأعلنت نحو 18 شركة وعلامة تجارية في السوق المحلي، عن تحريك أسعار أكثر من 170 طراز جديد، وذلك وفق المعطيات الجديدة وإعفاء السيارات الواردة من دول أوروبا بالكامل من الرسوم الجمركية.


وقال أبو المجد في حديث عبر فضائية "إكسترا نيوز" إن التخفيضات التي أعلن عنها وكلاء العلامات الأوروبية ستجبر العلامات ذات المنشأ الآسيوي على مراجعة خريطة أسعار سياراتهم.


وأضاف أن وكلاء العلامات الصينية واليابانية والكورية مجبرون على تخفيض أسعارهم لمواكبة السوق، مؤكدًا أن الشركات التي ترفض تحريك أسعارها لن تستطيع المنافسة في السوق.


وأوضح رئيس رابطة السيارات أن انخفاض الأسعار يصب في صالح التجار وليس العكس، كاشفًا أن عجلة المبيعات بدأت في الدوران منذ بداية يناير الجاري بعد أشهر من الركود شبه الكامل.


ولفت إلى أن أكثر من 70% من الشركات العاملة في السوق المحلي أعلنت عن تخفيض أسعار سياراتها، مطالبًا العلامات الأخرى التي لم تعلن عن أسعارها الجديدة بمواكبة السوق وتحريك الأسعار.

تعليق المقيم
كان ينبغي على المحرر إضافة خلفية حول تخفيض الجمارك على السيارات الواردة من الدول الأوروبية، وكذلك تعليق موردي السيارات الأسيوية على خطط أسعارهم المستقبلية.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من الموجز 2019-01-17 12:18:45 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
67%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template