الوطن
87%
نسبة التقييم

وزير البترول: رفع الدعم عن المحروقات نهائيا بحلول 2019-2020

وزير البترول: رفع الدعم عن المحروقات نهائيا بحلول 2019-2020 قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن الدولة أنفقت 22.5 مليار جنيه على دعم المحروقات في الربع الأول من العام المالي الجاري 2018-2019.

وأضاف الملا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، أن الدولة دعمت المحروقات بـ45 مليار جنيه في نص العام المالي الجاري، موضحًا أنه من المخطط أن تنفق الدولة 89 مليار جنيه العام المالي الجاري، والذي سينتهي في 30 يونيو المقبل.

وأكد الوزير أنه سيتم رفع الدعم عن المحروقات بشكل نهائي في حدود العام المالي المقبل 2019-2020، مشيرًا إلى أنه لن يتم تطبيق القرار قبل التأكد من جهوزية السوق المصرية، وقدرته على التعامل معه.

وقرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ربط سعر بين بيع "بنزين أوكتين 95" بالسوق المحلية بالأسعار العالمية بشكل ربع سنوي.

وشكَّل "مدبولي"، لجنة فنية تحت مُسمى "لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية"، بعد موافقة مجلس الوزراء على تشكيلها، وهي اللجنة التي تضم ممثلين عن كل من وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة المالية، والهيئة المصرية العامة للبترول، والذين سيتم ترشيحهم من الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول.
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
الملا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"
تم نقل النص من الوطن 2019-01-08 21:21:52 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
60%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template