صدى البلد
68%
نسبة التقييم

استئصال ورم سرطانى نادر من مثانة مريض بمستشفى النجيلة المركزي بعد عملية استغرقت 10 ساعات ونصف.. ونجله: بحثت عن علاج لوالدي ولم أجده إلا في مطروح.. صور

استئصال ورم سرطانى نادر من مثانة مريض بمستشفى النجيلة المركزي بعد عملية استغرقت 10 ساعات ونصف.. ونجله: بحثت عن علاج لوالدي ولم أجده إلا في مطروح.. صور

مستشفى النجيلة ينجح في استئصال ورم نادر لأحد المرضى
 المستشفى افتتحه الرئيس السيسي بعد تطويره العام الماضي
 طبيب: المريض كان يعاني من ورم سرطاني مخاطي بالمثانة


حقق أحد مستشفيات مطروح الذي كان يعاني من نقص الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين إنجازا طبيا فريدا، بعدما نجح أطباء قسم جراحة الأورام بمستشفى النجيلة المركزى بالمحافظة في إجراء عملية استئصال ورم نادر لمريض من محافظة كفر الشيخ، واستغرقت العملية الجراحية 10 ساعات ونصف الساعة.

واستقبل مستشفى النجيلة المركزى المريض "علي شكر"، 54 سنة، قادما من محافظة كفر الشيخ يعاني من ورم سرطاني نادر بالمثانة وبعد إجراء التحاليل وكافة الأشعات والفحوصات تمت إجراء العملية بنجاح وسط فرحة من أهالي المريض الذين أشادوا بإمكانات المستشفى ومهنية الفريق الطبي وإنسانيته.

"صدى البلد" التقى إيهاب علي شكر، ابن المريض ليروي لنا قصة عطاء لابن بار لوالده وكيف بحث عن علاج لوالده في جميع المحافظات المصرية ليجد ضالته وعلاج والده بأحد مستشفيات مطروح.

وقال إيهاب إن والده مريض منذ عام 1983 وخضع لفحوصات وعمليات عديدة أحدهم تنقية المثانة من البول على يد خبير الماني كان في مصر آنذاك, وعملية استئصال الحالب الأيمن ومع تدهور الحالة تم عمل مناظير استكشافية تبين وجود ورم في المثانة, وبدأ التفاوض على إجراء العملية مع كبار الأطباء والاستشاريين في جراحة الاورام الذين طالبو مبالغ كبيرة وصلت الى 300 ألف جنيه لإجراء الجراحة.

وأضاف رغم ارتفاع سعر إجراء العملية الذي تخطي امكانياتنا وافقنا على المبلغ إلا أن فوجئنا بمعظم الأطباء يعتذرون عن إجراء العملية نظرا لخطورتها الشديدة على حياة والدي.

وأضاف: بفضل الله تم عرض الحالة على إخصائي جراحة الأورام بصحة مطروح والذي قام بإجراء العملية لوالدي بمستشفى النجيلة التي تقع في قلب الصحراء وسط تجمعات بدوية صغيرة.

وأشاد "إيهاب" بالصرح الطبي المتميز المتمثل بمستشفى النجيلة والفريق الطبي المتواجد بالمستشفى وعلى رأسهم الطبيب أحمد إيهاب أخصائي جراحة الأورام بمحافظة مطروح.

وتحدث المريض علي شكر, بكلمات موجزة لخصت معاناة المرضى في مستشفيات مصر وهي "أنا كنت أبحث عن طبيب يساعدني دون النظر للمال وينظر لي بعين الإنسانية لا التجارة، فوجدتها هنا في هذه المستشفى التي لا يعرف عنها كثير من المرضى".

وأوضح الطبيب أحمد إيهاب أخصائي جراحة الأورام, الذي أجرى العملية بنجاح أن الحالة كانت عبارة عن ورم سرطاني مخاطي بالمثانة, وان المريض أجرى أكثر من ثلاثة عمليات من سنة ,1984 بالإضافة إلى 15 منظارا، لافتا أنه بعد إجراء الفحوصات والتحاليل وتم التأكد من وجود ورم أولي وليس ثانويا, وبعد إجراء مناظير متعددة من الجهاز الهضمي والمثانة البولية وعمل دلالات أورام ومسح ذري شامل بالجسم للتأكد من عدم وجود أورام أخرى بالجسم, تم استئصال الورم بنجاح واستقرار حالة المريض الصحية.

وأضاف أنه تم إجراء عمليات متعددة للأورام السرطانية في مطروح من "اورام الثدي والمبايض والرحم والمسالك البولية وأورام المثانة والكلى واورام الجهاز الهضمي والقولون", واخيرا المرض النادر الذي تم استئصاله في مستشفى النجيلة المركزي.

من جانبه قال الدكتور محسن طه، وكيل وزارة الصحة بمطروح؛ إنه تم وبنجاح إجراء عمليات جراحية كبيرة؛ داخل مستشفي النجيلة المركزي؛ في تخصص الاورام والعظام؛ وذلك بعد تشغيل جميع الأقسام لخدمة قاطني الخط الغربي بالمحافظة, مؤكدا أن مستشفى النجيلة يستقبل حالات مرضية من جميع المحافظات لإجراء عمليات جراحية مشيرا إلى حالة كفر الشيخ التي كان يعاني من ورم المثانة التي تم استئصالها بنجاح وحالة أخرى من محافظة البحيرة التي خضعت عملية كبرى وهي استئصال الرحم الجذري, بالإضافة إلى العديد من العمليات في تخصص العظام.

وأشار طه إلى أن مستشفى النجيلة تم افتتاحه في يناير الماضي؛ والذي افتتحها رئيس الجمهورية ؛ بعد أن تم تجهيزها وإعادة تطويرها بإجمالي تكلفة 200 مليون جنيه؛ بغرض خدمة أهالي القطاع الغربي من المحافظة.

وأضاف أن المستشفى مقام على مساحة 8 آلاف متر، ويضم 24 سرير إقامة داخلى و 9 أسرة عناية مركزة و 5 وحدات غسيل كلوى و 8 عيادات خارجية وقسم أشعة متكامل ومعمل متكامل، بالإضافة إلى 68 سرير إقامة للعاملين بالمستشفى.

https://youtu.be/m2IN6IFHjio


التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
خلط بين الرأي والمحتوى
دمج تعليقاته وأوصافه مع كتابة المحتوى
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تصريحات المصادر الوارد ذكرها
تم نقل النص من صدى البلد 2019-01-08 21:10:38 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
71%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template