البوابة نيوز
91%
نسبة التقييم

وزيرة الصحة تعلن 2019 "عام الأطباء"

وزيرة الصحة تعلن 2019 "عام الأطباء"
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن اختيار عام 2019 ليكون "عام مقدمي الرعاية الصحية"، موضحة أنه يتم دراسة كيفية تحسين دخول الأطباء ومقدمي الخدمة الصحية وفتح قنوات تواصل معهم لتذليل أي عقبات قد تواجهم خلال عملهم، بما يضمن تقديم أفضل خدمة صحية للمرضى.

وتعهدت وزيرة الصحة والسكان، خلال زيارة مفاجأة أجرتها صباح اليوم الخميس، لمستشفى أحمد ماهر التعليمي، للتواصل المباشر مع الأطباء ومقدمي الخدمة، بأنها ستبذل قصارى جهدها لدعم الأطقم الطبية بما يحفظ لهم كرامتهم أثناء تأدية عملهم الوطني والإنساني.

ووجهت الوزيرة، بإنشاء "كول سنتر"، وموقع إلكتروني يكون مختص بتلقى أي شكاوى أو مقترحات للأطقم الطبية، ومن ثم العمل على دراستها، والاستجابة لها في أسرع وقت ممكن.

وأضافت الوزيرة أن التأهيل والتدريب الطبي المستمر على قمة أولوياتها المرحلة القادمة، ووجهت بمتابعة تنفيذ قرار تحمل كل المصروفات الدراسية الخاصة بالدراسات العليا للأطباء، لافتة إلى أن الوزارة تدرس إتاحة فرص تدريبية للأطباء خلال فترة "النيابة" سنويًا لمدة شهر في الجامعات الدولية، على أن تتحمل الوزارة جميع تكاليفها، بالإضافة لتحمل تكاليف امتحان الأطباء لـ"ILITS"، لمرة واحدة فقط.

وأشارت وزيرة الصحة، إلى أنه جارٍ تحسين سكن الأطباء تدريجيا في جميع المستشفيات وتوفير خدمة الـ "واي فاي" لتساعدهم على التعليم الطبى المستمر من خلال الدخول على بنك المعرفة المصري.

ولفتت إلى أنه جارٍ دراسة تبنى مشروع لتحسين وتوفير الخدمات المجتمعية لهم بشكل مميز ومخفض سواء من حيث توفير وحدات سكنية واشتراكات مخفضة في وسائل المواصلات نظرا لطبيعة عمل الأطباء من حيث الانتقال من محافظة إلى أخرى طبقا لطبيعة عملهم، مؤكدة أن توفير بيئة عمل مناسبة للأطباء ستنعكس على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

كانت وزيرة الصحة، قد بدأت زيارتها للمستشفى، بتفقد قسم الاستقبال بالمستشفى واطمأنت على تقديم الخدمة الطبية للمرضى بالشكل المرضى، وراجعت مخزون المستلزمات الطبية والأدوية، ووجهت مدير المستشفى بزيادة المخزون من الأدوية والمستلزمات في قسم الاستقبال والطوارئ.

كما تفقدت الوزيرة، وحدة الغسيل الكلوي للتأكد من تقديم الخدمة العلاجية للمرضى "مجانا" من خلال فحصها لتذاكر المرضى، وتأكدت من توافر العدد الكافي من ماكينات الغسيل وراجعت تقرير الصيانة الدورية، ووجهت الأطباء بضرورة المتابعة الدورية للمرضى على مدار اليوم.

وقررت وزيرة الصحة استقبال 20 طبيبًا من مستشفى أحمد ماهر في مكتبها الأسبوع القادم لمناقشة أهم مطالبهم، وتوفير احتياجاتهم لتقديم خدمة لائقة للمريض المصري، في إطار حرصها على الاستماع لمطالب الأطباء بشكل تفصيلي وأكدت أنها ستحدث آلية لمثل هذه اللقاءات بصورة دورية.
تعليق المقيم
كان ينبغي على المحرر إضافة خلفية حول الأوضاع الحالية للأطفاء وشكواهم.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل فصل المحرر بين تعليقه والمحتوى الخبري المقدم للقارئ؟
فصل التعليق
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من البوابة نيوز 2019-01-04 10:22:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
وجهة نظر واحدة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
57%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template